سياسة عربية

إعلامي أردني ينتقد بشدة إزالة لوحة مطعم "7 أكتوبر" (شاهد)

غلق أحد مطاعم الأردن لرفعه لوحة مطعم 7 أكتوبر - مواقع التواصل الاجتماعي
غلق أحد مطاعم الأردن لرفعه لوحة مطعم 7 أكتوبر - مواقع التواصل الاجتماعي
هاجم الإعلامي الأردني حسام غرايبة إزالة لوحة أحد المحلات جنوب البلاد حملت كلمة "7 أكتوبر" مؤكدا أن غالبية الأردنيين يدعمون غزة ويتعاطفون مع المقاومة.

وقال غرايبة في منشور له على منصة "إكس": "استطلاعات الرأي تؤكد أن الأردنيين يدعمون غزة ويتعاطفون مع المقاومة وبنسب غير مسبوقة (أكثر من ٩٠٪) مما يؤكد وحدة الأردنيين ووضوح بوصلتهم، والموقف الرسمي كان متقدما وإيجابيا بنظر ثلاثة أرباع الأردنيين حسب استطلاعات الرأي".


وانتقد غرايبة هذا السلوك قائلا: "فمن يجعل أكبر همّه وجهده ومتابعته من أجل إزالة يافطة مطعم (لابن الكرك الصرايرة) أو محل بنشر سيارات أو آرمة سوبرماركت (لابن البلقاء العبادي) إنما يعبر عن أزمة حقيقية يعيشها".

اظهار أخبار متعلقة


وحذر من خطورة هذا الإجراء على المجتمع: "يريد افتعال أزمة داخلية مجتمعية ليعزز وجوده ودوره".

وتابع: "أسماء المحلات في الأردن تعجّ بأسماء مدن وأحداث ومواقف لا تمت لعروبتنا وإسلامنا بصلة، ثم تضيق عقول ونفوس بعض المسؤولين عن تسميات يعتز بها الناس ويرونها مصدر فخر لهم".

اظهار أخبار متعلقة



واستدرك: "المسؤولون الإسرائيليون يسيئون للأردن وللملك والملكة ووزرائنا ويهاجمونهم صباح مساء، فكيف يمكن فهم مثل هذه القرارات الصغيرة؟، يبدو أن هنالك من لا يتحمل أن يكون الناس متفقين متوحدين تجاه عدو واضح، فلا بد من افتعال أزمات داخلية تافهة وصغيرة لتتم إدارتها لاحقا".

وأكد الإعلامي الأردني أن المقاومة هي فخر العرب والمسلمين، وما حدث لا يمكن تبريره، محذرا أن ذلك يستهلك من رصيد الدولة الإيجابي الذي تم بناؤه منذ بداية حرب غزة ويجعل الناس في حالة من الشكّ بتوجهات الدولة.

واختتم المنشور قائلا: "٧ أكتوبر عنوان وتاريخ وتحول مهم سيبقى محفورا في وعي الشباب والجماهير، طوفان الأقصى عنوان معركة فاصلة مع هذا العدو المتغطرس بغض النظر عن نتائجها، وأبو عبيدة سيبقى فخر العرب".
التعليقات (0)