سياسة عربية

رئيس وزراء أردني أسبق إلى لاهاي قبيل جلسات "العدل الدولية" بشأن الاحتلال

شغل الخصاونة (يسار) منصب نائب المحكمة لمدة 12 عاما - جيتي
شغل الخصاونة (يسار) منصب نائب المحكمة لمدة 12 عاما - جيتي
كشف موقع أردني محلي أن رئيس الوزراء الأسبق، عون الخصاونة، غادر المملكة لحضور اجتماعات محكمة العدل الدولية بشأن اتهام الاحتلال الإسرائيلي بالإبادة الجماعية في غزة.

وقال موقع عمون، إن الخصاونة وهو نائب رئيس المحكمة سابقا لـ 12 عاما، يعتبر خبيرا دوليا في القانون الدولي، ومحكما معتمدا على مستوى العالم.

اظهار أخبار متعلقة



ولم يذكر الموقع تفاصيل دور الخصاونة في القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا على "إسرائيل" وتتهمها فيها بالإبادة الجماعية في غزة، وتطلب فيها وقف الحرب على القطاع.

في وقت سابق من الشهر الجاري، أعلن الأردن تأييده لدعوى الإبادة الجماعية التي قدمتها جنوب أفريقيا قبل أيام في محكمة العدل الدولية ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن المملكة مستمرة في القيام بكل ما تستطيع لوقف الحرب على قطاع غزة، مؤكدا دعم بلاده للدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد دولة الاحتلال في محكمة العدل الدولية.

وأضاف الصفدي في تصريحات في مجلس النواب الأردني، نشرتها وزارة الخارجية الأردنية عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أن الأردن "مستمر في القيام بكل ما يستطيعه لوقف العدوان الإسرائيلي الهمجي على أهلنا في قطاع غزة، والتصعيد في الإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية وغير القانونية، وعمليات القتل وإرهاب المستوطنين في الضفة الغربية، ومواجهة الأجندة المتطرفة التي تستهدف إشعال جبهات أخرى، إضافة إلى غزة في الضفة وفي لبنان".

اظهار أخبار متعلقة



وأوضح الوزير أن "الجهد الأردني انطلق مكثفاً وواضحاً وصريحاً، بتوجيه ومتابعة مباشرة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وبناء على الأسس التي وضعها العاهل الأردني، لوقف العدوان وحماية أهلنا في فلسطين ولتعرية الممارسات الإسرائيلية غير الإنسانية وغير الشرعية التي وصلت إلى حد جرائم حرب في قطاع غزة"، بحسب ما نشرت الوزارة.
التعليقات (0)