سياسة عربية

نائبة أزهرية: ربما يتعافى اقتصاد مصر بآبار وكنوز جديدة

آمنة نصير أستاذة الفلسفة والعقيدة بجامعة الأزهر- أرشيفية
آمنة نصير أستاذة الفلسفة والعقيدة بجامعة الأزهر- أرشيفية
أثار تصريح جديد صدر عن عضوة مجلس نواب ما بعد الانقلاب في مصر، أستاذة الفلسفة والعقيدة الإسلامية بجامعة الأزهر، الدكتورة آمنة نصير، اندهاش كثيرين من المراقبين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت آمنة لصحيفة "اليوم السابع"، الاثنين: "ربما يكتشف المصريون آبار بترول أو كنوزا من الأرض تظهر لنا في هذه الأيام تعافي اقتصادنا"، مضيفة بقولها: "أتمنى أن نتعافى في أمورنا الاقتصادية، وأن تكون العافية قريبة بفضل من الله".

ورأى المراقبون والنشطاء في تصريحات "آمنة" إحالة من دنيا الواقع إلى عالم الأمنيات، وتوجيها لأنظار المصريين من مشكلاتهم الاقتصادية الطاحنة، إلى التعلق بأمل موهوم، بعيدا عن سواعدهم، مؤكدين أن المشكلة المصرية ليست في الاكتشافات، وإنما في سوء الإدارة، فضلا عن الفساد، وكلاهما يضيع على الشعب المصري الاستفادة من ثرواته وموارده.

وكانت آمنة نصير أثارت جدلا واسعا في الشارع المصري، مرات عدة، آخرها عنما قالت لصحيفة "الشروق"، قبل أيام: "الشعب (المصري) لا يرقى إلى مستوى سعي الرئيس (السيسي)، الذي يعمل بمفرده.. ويد واحدة لا تصفق"، بحسب قولها.

وهاجمت بعض علماء الأزهر والسلفيين قائلة: "أقسم بالله أن السلفيين أخطر من الإخوان". وأضافت أن بعض أمور الدولة تدار بشكل سلفي، وحالة من التطبيق السلفي بشكل واضح، واصفة هجوم البعض على ائتلاف دعم مصر بـ الغيرة والحسد".

وآمنة نصير، أستاذة العقيدة والفلسفة والعميدة السابقة لكلية الدراسات الإنسانية بفرع جامعة الأزهر بالإسكندرية. وكان لها موقف معاد لارتداء الطالبات النقاب بجامعة الأزهر أواخر عام 2009.

ويعتبرها معارضون "النسخة الأنثوية" من توفيق عكاشة ومرتضى منصور في التصريحات غير المسؤولة التي تصدر عنها، والتي تحسب على نظام رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، باعتبارها عضوة، بل وقيادية، في ائتلاف "دعم مصر" الذي يعد ظهيرا للسيسي في برلمانه. 
التعليقات (3)
محمد
الإثنين، 18-04-2016 09:22 ص
يا هانم... قال الله تعالى ( البلد الطيب يخرج نباته باذن ربه و الذى خبث لا يخرج الا نكدا ) فكيف لأرض بلد خبيث يرقص اهله على جثث اخوتهم ان تخرج ابار و كنوز.
ناعوره
الإثنين، 21-03-2016 11:56 ص
كذب المنجمون ولو صدقوا وصلى الله على نبي الهدى وسلم
واحد من الناس ... إوعوا تفرطوا في الشرعية ... إوعوا حد يسرقها منكم
الإثنين، 21-03-2016 11:49 ص
فالشرعية هي سبيل مصر للخلاص من هذا الكابوس ... فبرجوعها تسقط كافة الاتفاقات التي ابرمها هذا الجحش و تعود لمصر كافة حقوقها في النيل و حقول الغاز و غيرها..... و برجوع الشرعية تعود لمصر كل شولة الأرز التي نهبها الجحش و عصابته.... و برجوع الشرعية ممكن أن نقاضي الدول التي دعمته و نطالبها بتعويضات تخرب بيوت ابوهم و تعمر مصر