سياسة دولية

هل طلب الاحتلال الإسرائيلي المزيد من القذائف من الولايات المتحدة؟

إدارة البيت الأبيض تدرس إمكانية إبرام صفقات جديدة لإرسال أسلحة- جيتي
إدارة البيت الأبيض تدرس إمكانية إبرام صفقات جديدة لإرسال أسلحة- جيتي
كشفت وكالة "بلومبيرغ" أن دولة الاحتلال الإسرائيلي ترغب في تجديد وتعزيز المخزون الموجود لديها من قذائف الدبابات والمركبات القتالية، وذلك وسط عدوانها الأهوج المتواصل على كامل قطاع غزة المحاصر، والتوترات المتزايدة مع إيران.

وأفادت الوكالة، بأن دولة الاحتلال الإسرائيلي "طلبت من الولايات المتحدة المزيد من قذائف الدبابات والمركبات القتالية لتجديد الاحتياطيات لديها".

وفي وقت سابق، كانت صحيفة "وول ستريت جورنال"، كتبت نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن "إدارة البيت الأبيض تدرس إمكانية إبرام صفقات جديدة لإرسال أسلحة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، بقيمة تزيد على المليار دولار".

وتابعت، بأنه "في إطار الصفقات المحتملة، يجري النظر في تسليم الجانب الإسرائيلي ذخيرة دبابات عيار 120 مم بقيمة 700 مليون دولار، ومركبات عسكرية بقيمة 500 مليون دولار، وقذائف هاون عيار 120 مم بقيمة تقل عن 100 مليون دولار".

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق نفسه، كان عدد من أعضاء مجلس النواب الأمريكي، قد قدموا مشروع قانون، من المتوقع التصويت عليه السبت القادم، من شأنه تخصيص 26.38 مليار دولار من الميزانية الأمريكية لدعم دولة الاحتلال الإسرائيلي في ما يتعلق بتصعيد الصراع في الشرق الأوسط، بما في ذلك مواجهة التهديدات من إيران ووكلائها. 

إلى ذلك، قال رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، إنه سيحاول تقديم المساعدات اللازمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، عقب الرد الإيراني الذي تعرضت له قبل أيام.

وأوضح جونسون في حديث لبرنامج "صندي مورنينغ فيوتشرز" على قناة "فوكس نيوز" أن "محاولته هذه تأتي بالتزامن مع محاولته الحصول على اعتماد المجلس لحزمة مساعدات مادية لأوكرانيا وحلفاء واشنطن في آسيا". 

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: "أنا والجمهوريون نتفهم ضرورة الوقوف مع إسرائيل، وسأحاول تقديم المساعدات هذا الأسبوع"، و"يتم الآن جمع تفاصيل هذه الحزمة، وننظر إلى الخيارات وكل القضايا التكميلية".
التعليقات (0)

خبر عاجل