سياسة عربية

للمرة الأولى.. "المقاومة الإسلامية في البحرين" تعلن قصف "إيلات" (شاهد)

لأول مرة تعلن الجماعة انخراطها في معركة طوفان الأقصى
لأول مرة تعلن الجماعة انخراطها في معركة طوفان الأقصى
أعلنت جماعة تطلق على نفسها "المقاومة الإسلامية في البحرين- سرايا الأشتر"، وللمرة الأولى، استهداف مقرّ الشركة المسؤولة عن النقل البري في "إسرائيل"، في مدينة أم الرشراش "إيلات" المحتلة.

وقالت الجماعة في بيان إن العملية تأتي "نصرةً لغزة".

وأوضحت الجماعة أنّ الاستهداف تمّ الثلاثاء 27 نيسان/ أبريل، بواسطة الطيران المسيّر.

وأكدت الجماعة أنّها مستمرة في تحرّكها ودعمها للشعب الفلسطيني في غزة، على كل الأصعدة، مشددةً على أنّها لن توقف عملياتها إلا بتوقف العدوان على القطاع.

ونشرت الجماعة مشاهد توثّق استهدافها الأول، ضدّ شركة "تراك نت".

وتم تأسيس "المقاومة الإسلامية في البحرين - سرايا الأشتر" في العام 2012، وهو تنظيم يدعو لقيام ثورة مسلحة وقلب النظام الحاكم في المملكة، وصنفته البحرين والسعودية والإمارات ومصر في كانون الأول/ ديسمبر 2017 تنظيما إرهابيا، واتهمته بتنفيذ عمليات ضد المدنيين وقوات الأمن وتلقي الدعم من إيران.

اظهار أخبار متعلقة


وصنفته الولايات المتحدة أيضا تنظيما إرهابيا في حزيران/ يوليو 2018، وفي آذار/ مارس الماضي أدرجت الخارجية الأمريكية "ثلاثة نشطاء وميسر مالي" ذوي صلة بـ"سرايا الأشتر" في قوائم العقوبات.

في السياق ذاته، قالت "المقاومة الإسلاميـة في العراق"، إنها شنت هجوما على هدفين في بئر السبع و"تل أبيب". وذكرت أنّ الهجوم تمّ بصواريخ الأرقب "كروز مطور".

وقالت إنها استهدفت مقر "إبراهام" الاستخباري في بئر السبع، ومركز "غليلوت" الاستخباري التابع لـ "الموساد" في "تل أبيب".

كذلك، أعلنت المقاومة استهداف هدف حيوي في البحر الميت، بالأسلحة المناسبة، فجر الجمعة.

وأكدت المقاومة في بيانها، استمرارها في دكّ معاقل "الأعداء، نُصرةً لأهلنا في غزّة، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ".


التعليقات (0)