سياسة عربية

"المطبخ العالمي": يجب وقف الجرائم العشوائية التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية

جيش الاحتلال تعمد استهداف القافلة عدة مرات في دير البلح- جيتي
جيش الاحتلال تعمد استهداف القافلة عدة مرات في دير البلح- جيتي
دعا مؤسس منظمة "المطبخ المركزي العالمي"، الشيف الإسباني خوسيه أندريس، المجتمع الدولي اليوم الثلاثاء إلى "وقف جرائم إسرائيل العشوائية".

وقال أندريس في منشور عبر منصة "إكس" اليوم الثلاثاء إنهم يعيشون حالة حداد على مقتل 7 من موظفي المطبخ العالمي.



وأضاف: "هؤلاء الأشخاص.. الملائكة.. ليسوا مجهولي الهوية، ليسوا بلا أسماء، إنهم زملاء عملت معهم في أوكرانيا، وغزة، وتركيا، والمغرب، والباهاما، وإندونيسيا".

وخاطب المجتمع الدولي قائلا: "يجب وقف الجرائم العشوائية التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية".

اظهار أخبار متعلقة



وأكد على ضرورة توقف الحكومة الإسرائيلية عن تقييد المساعدات الإنسانية، وقتل المدنيين وعمال الإغاثة، واستخدام الغذاء كسلاح، وأشار إلى أنه "لا ينبغي فقدان المزيد من الأرواح البريئة".

وأردف أن "السلام يبدأ بإنسانيتنا المشتركة، يجب أن يبدأ الآن".



ومساء الاثنين، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي قافلة "المطبخ العالمي" في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل 7 أشخاص يحملون جنسيات أستراليا وبولندا وبريطانيا والولايات المتحدة وكندا، بالإضافة إلى فلسطين.


اظهار أخبار متعلقة



وأعلن "المطبخ العالمي" في وقت سابق الثلاثاء تعليق عملياته لنقل المساعدات الإنسانية في غزة، معربا عن شعوره "بالصدمة" لمقتل 7 من أعضاء فريقه في غارة للجيش الإسرائيلي على غزة.

وأكدت المنظمة أنه "رغم التنسيق مع الجيش الإسرائيلي فقد تعرضت القافلة للقصف أثناء مغادرتها مستودع دير البلح (وسط القطاع)".

اظهار أخبار متعلقة




وفي أول تعليق له على الحادث، قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بعد ظهر اليوم: "قواتنا أصابت بشكل غير متعمد أشخاصا أبرياء في غزة" في إشارة إلى أعضاء المطبخ العالمي.

من جانبه، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، الثلاثاء، أنه فتح تحقيقا "معمقا في الحادث من خلال أعلى الرتب في الجيش لفهم جميع ملابساته".

وسبق أن استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي المئات من الصحفيين والأطباء والعاملين في المنظمات الإغاثية دون القيام بأي تحقيق حقيقي يذكر.
التعليقات (0)