سياسة عربية

الاحتلال يغتال عاملين أجانب بمنظمة إغاثية بقصف سيارتهم في غزة (شاهد)

جوازات سفر العاملين في المنطقة بعد قيام الاحتلال بقتلهم- إكس
جوازات سفر العاملين في المنطقة بعد قيام الاحتلال بقتلهم- إكس
قتلت قوات الاحتلال 7 من العاملين في منظمة المطبخ المركزي العالمي، وسائقهم الفلسطيني بعد قصف سيارتهم على شارع الرشيد بمنطقة دير البلح وسط قطاع غزة.

ونقلت فرق الإسعاف الفلسطينية جثث العاملين، وهم من جنسيات أمريكية وكندية وأسترالية وبريطانية وبولندية وإيرلندية، وعرضت جوازات سفرهم، بعد أن استهدفهم صاروخ للاحتلال بصورة مباشرة، وأرداهم قتلى.

اظهار أخبار متعلقة



من جانبه قال مكتب الإعلام الحكومي، خلال مؤتمر صحفي، في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، إن الاحتلال، اغتال الفريق الأجنبي، باستهداف مباشرة لسيارتهم. 

وأوضح الناطق باسم المكتب، إسماعيل الثوابتة، أن ضحايا القصف، هم بريطاني وأسترالي وبولندي وآخر مجهول الهوية، وسائقهم الفلسطيني الشهيد سيف عصام أبو طه، من مدينة رفح.

وفي أول رد فعل، قالت الفصائل الفلسطينية، إن "الاحتلال النازي يرتكب مجزرة بحق طواقم العمل الإنساني الأجانب في المحافظة الوسطى".

ولفتت إلى أن "الغارة الغاشمة، استهدفت سيارات مصفحة، تحمل إشارات دولية معروفة بالمحافظة الوسطى، وهذه الجريمة البشعة رسالة ترهيب لكل العالم، وللجهود الدولية التي تسعى لتخفيف معاناة شعبنا".

من جهته قالت حساب المطبخ المركزي العالمي، عبر موقع إكس، "نحن على علم بالتقارير التي تفيد بأن أعضاء فريق المطبخ المركزي العالمي قد قتلوا في هجوم للجيش الإسرائيلي أثناء العمل على دعم جهودنا الإنسانية لتوصيل الأغذية في غزة".

وأضاف: "هذه مأساة. لا ينبغي أبدا أن يكون عمال الإغاثة الإنسانية والمدنيون هدفا أبدا".

اظهار أخبار متعلقة



من جانبه علق جيش الاحتلال، على قتل العاملين في المنظمة الإغاثية بالقول: "نجري مراجعة لفهم ظروف الحادث المأساوي، الذي تعرض له فريق المطبخ المركزي العالمي".

وأضاف: "نعمل بشكل وثيق مع منظمة المطبخ العالمي المركزي، لتوفير الطعام والمساعدات الإنسانية لسكان غزة".

وأكد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي اليوم الثلاثاء مقتل موظفة الإغاثة لالزاومي "زومي" فرانكوم في غارة جوية بغزة.

وقال ألبانيزي، إنه اتصل بسفير الاحتلال، لدى أستراليا، وطلب منه محاسبة كاملة على عملية القتل.

من جانبه قال مؤسس المطبخ المركزي العالمي خوسيه أندريس، إنه يشعر بالحزن على خسارة عدد من "الأخوة" في غارة جوية للجيش الإسرائيلي.

وأضاف: "على الحكومة الإسرائيلية أن توقف هذا القتل العشوائي، وعليها أن توقف تقييد المساعدات الإنسانية وقتل المدنيين وعمال الإغاثة".

 وتابع أندريس: "على إسرائيل الكف عن استخدام الغذاء سلاحا".

Image1_42024122337131509796.jpg

Image1_42024122320850161022.jpg

التعليقات (0)