حقوق وحريات

الأردن يُنفذ 10 إنزالات مساعدات في غزة.. بمشاركة 5 دول

تنفيذ 10 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وإغاثية لشمال قطاع غزة- جيتي
تنفيذ 10 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وإغاثية لشمال قطاع غزة- جيتي
أعلن الأردن، الأحد، عن تنفيذ 10 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وإغاثية لشمال قطاع غزة، وذلك بمشاركة كل من أمريكا وألمانيا وبريطانيا ومصر والإمارات، بحسب بيان للجيش الأردني، نُشر على موقعه الرسمي.

وأوضح بيان الجيش الأردني، أنه "نفذت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الأحد، 10 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وغذائية استهدفت عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة بمشاركة 5 دول شقيقة وصديقة".

وفي السياق نفسه، أشار إلى مشاركة طائرتين أردنيتين، وأربع أمريكية، وأربع من ألمانيا وبريطانيا ومصر والإمارات، بواقع واحدة من كل دولة.

ولفت الجيش الأردني إلى ارتفاع عدد الإنزالات التي عمل على تنفيذها، وذلك منذ انطلاق "عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع المحاصر، إلى 65 إنزالا جويا أردنياً، و119 إنزالا جويا بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة".

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يعمل على تقييد وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ما تسبّب في شح إمدادات الغذاء والدواء والوقود وأوجد مجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين في القطاع الذي يحاصره الاحتلال الإسرائيلي، منذ 17 عاما، ويسكنه نحو 2.3 مليون فلسطيني في أوضاع كارثية.

إلى ذلك، خلّف عدوان الاحتلال الإسرائيلي الأهوج على غزة، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر عشرات آلاف الشهداء من المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ناهيك على مشاهد الدمار والخراب التي حلّت على كامل القطاع المحاصر.
التعليقات (0)