سياسة عربية

وزير خارجية الاحتلال وماسك يحتفيان بتصريح قديم لعبدالله بن زايد.. هكذا رد

قال ابن زايد إن تنبؤاته تجاه المسلمين في الغرب حصلت بالفعل- جيتي
قال ابن زايد إن تنبؤاته تجاه المسلمين في الغرب حصلت بالفعل- جيتي
احتفى وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بتصريح قديم لوزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان.

البداية كانت من منصة "Visegrád 24" البولندية المحسوبة على اليمين المتطرف، والمؤيدة بشدة للاحتلال الإسرائيلي، والتي نشرت فيديو لتصريح سابق لوزير خارجية الإمارات، يحذر فيه دول الغرب من المسلمين، بدعوى أنهم ينتجون جيلا من "الإرهابيين".

وقال ابن زايد في ذلك التصريح إنه "سيأتي يوم نرى فيه متطرفين وإرهابيين بصورة أكبر بكثير يخرجون من أوروبا بسبب قلة اتخاذ القرارات، ومحاولة اتخاذ ما هو صحيح سياسيا، أو افتراض أنهم يعلمون الشرق الأوسط، ويعلمون ما هو الإسلام، وهذا جهل للأسف".

اظهار أخبار متعلقة


وعلق الحساب البولندي الداعم لمجازر الاحتلال الإسرائيلي من بداية العدوان على غزة: "قبل 7 سنوات، وجه وزير خارجية الإمارات تحذيراً للغرب. كلماته تبدو الآن (نبويّة)".

وزير الخارجية الإسرائيلي كاتس، قال تعليقا على الفيديو: "هذا بمثابة نداء صحوة لزعماء العالم الحر الذين يواجهون تهديد الإسلام الراديكالي. وما كان صحيحاً قبل سبع سنوات أصبح أكثر صحة الآن. يجب أن نوقف إيران ومحور الشر قبل فوات الأوان".

فيما علق إيلون ماسك على فيديو ابن زايد بالقول إن وزير خارجية الإمارات "يعلم ما يقوله".

وتفاعل عبد الله بن زايد مع الاحتفاء الإسرائيلي بتصريحه، معلقا "لقد قلت لكم"، في إشارة إلى اعتقاده بصحة تنبؤاته.

اظهار أخبار متعلقة


واللافت أن هذا التطور يأتي تزامنا مع موجة الاحتجاجات غير المسبوقة في الولايات المتحدة، ودول الغرب ضد المجازر الإسرائيلية في غزة.

ويروج الاحتلال الإسرائيلي ووسائل إعلام يمينية متطرفة أن هذه الاحتجاجات "معادية للسامية" وداعمة للإرهاب.


0
التعليقات (0)