سياسة عربية

الأردن: الملك عبدالله شارك في إنزال جوي للمساعدات لقطاع غزة (شاهد)

نفذ الأردن منذ بدء الحرب على غزة 11 إنزالا جويا لغزة - جيتي
نفذ الأردن منذ بدء الحرب على غزة 11 إنزالا جويا لغزة - جيتي
ظهر العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، في مقطع فيديو يشارك فيه بالإنزال الذي قامت به القوات المسلحة الأردنية لتقديم المساعدات لقطاع غزة.

ولم تذكر القناة وقت العملية، لكن القوات الأردنية نفذت قبل أيام بالتعاون مع نظيرتها الهولندية إنزالين لمساعدات إغاثية وطبية إلى قطاع غزة، وذلك للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

اظهار أخبار متعلقة



وقال الجيش الأردني في بيان: "استمرارا للجهود الدولية التي يقودها الأردن في تنظيم ودعم إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية للأهل في قطاع غزة، نفذت القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة الهولندية مساء الاثنين إنزالين جويين مشتركين".



وأوضح أن الإنزالين كانا عبر "طائرات من نوع C130 على محيط المستشفى الميداني الأردني غزة 77 شمالي قطاع غزة"، وهو المستشفى الأردني الأول بغزة.

اظهار أخبار متعلقة



وكانت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أعلنت أن الأردن أرسل قرابة 5100 طن من المساعدات إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت -بحسب قناة المملكة-،إن المساعدات جرى نقلها عبر جسر جوي وبري من خلال 49 طائرة (بينها 11 إنزالاً جويا)، وبحمولة إجمالية وصلت إلى 719.77 طناً من المواد، فيما سيّر الأردن 325 شاحنة برية بإجمالي حمولة 4376.47 طناً.
التعليقات (0)