سياسة عربية

تأجيل حفل غنائي لصابر الرباعي في موريتانيا.. ما علاقة غزة؟

أطلق نشطاء حملة واسعة في موريتانيا ضد حفل المغني التونسي- فيسبوك / صفحة صابر الرباعي الرسمية
أطلق نشطاء حملة واسعة في موريتانيا ضد حفل المغني التونسي- فيسبوك / صفحة صابر الرباعي الرسمية
أعلن مساء الجمعة تأجيل حفل كان من المقرر أن ينظمه الفنان التونسي صابر الرباعي، السبت، في العاصمة الموريتانية نواكشوط، وذلك عقب تصاعد المطالبات بإلغائه؛ لتزامنه مع استمرار حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وقالت الشركة المنظمة للحفل في بيان؛ إنه تقرر تأجيل حفل صابر الرباعي، على أن يتم تحديد موعد جديد له بالتنسيق مع السلطات الموريتانية.

وكان عدد من الموريتانيين نظموا وقفة بالعاصمة نواكشوط، طالبوا فيها وزارة الثقافة الموريتانية بإلغاء حفل صابر الرباعي، مؤكدين أن تنظيم حفل فني بالعاصمة نواكشوط في وقت تتعرض فيه غزة لحرب إبادة، أمر غير مقبول.

كما عرفت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة، جدلا حول الحفل الموسيقي للفنان التونسي بنواكشوط.

إظهار أخبار متعلقة


وفي إطار الجدل بشأن الحفل، نشر العديد من النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للفنان صابر الرباعي مع ضابط إسرائيلي، مطالبين بعدم السماح لمن يلتقط الصور مع ضباط الاحتلال بإقامة حفل في نواكشوط.

وكانت صورة الرباعي والضابط الإسرائيلي أثارت جدلا واسعا في تونس سنة 2016.
وحينها سارع المغني التونسي بإصدار بيان قال فيه؛ إن منسق العبور عرف نفسه بأنه فلسطيني، وأضاف أنه لم يكن بالفعل يعرف هوية الضابط الإسرائيلي، نافيا أي نية للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي الإسرائيلي حربا دموية على قطاع غزة، خلّفت نحو 24 ألفا و762 شهيدا و62 ألفا و108 مصابين، وكارثة إنسانية غير مسبوقة، كما أنها تسببت في نزوح نحو مليونين.

التعليقات (0)

خبر عاجل