سياسة عربية

"الحوثي" تعلن استهداف سفينة تجارية ومواقع عسكرية للاحتلال الإسرائيلي

شددت "الحوثي" على استمرار عملياتها ضد الاحتلال حتى إدخال ما تحتاجه غزة من غذاء ودواء- الأناضول
شددت "الحوثي" على استمرار عملياتها ضد الاحتلال حتى إدخال ما تحتاجه غزة من غذاء ودواء- الأناضول
أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثي"، مساء الثلاثاء، استهدافها سفينة تجارية تابعة لشركة "إم إس سي يونايتد" بصواريخ بحرية مناسبة، بالإضافة إلى استهداف مواقع عسكرية للاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال المتحدث باسم الجماعة اليمنية، العميد يحيى سريع، إن استهداف السفينة التجارية جاء بعد رفض طاقمها نداءات القوات البحرية ثلاث مرات، فضلا عن الرسائل التحذيرية النارية المتكررة.


وأضاف في بيان عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن الجماعة اليمنية استهدفت أيضا أهدافا عسكرية في منطقة أم الرشراش (إيلات) ومناطق أخرى في فلسطين المحتلة بعدد من الطائرات المسيرة، انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني.

وشدد سريع على استمرار عمليات الحوثيين ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمرِ والعربي، حتى إدخال ما يحتاجه قطاع غزة من غذاء ودواء.

وجدد تأكيده على استمرار حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر إلى كافة الوجهات باستثناء الاحتلال الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق الثلاثاء، وقع انفجار قبالة ميناء الحديدة اليمني في البحر الأحمر غربي اليمن، فيما قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها رصدت صواريخ على بعد 4 أميال من مكان الحادث.

وكانت الجماعة اليمنية أعلنت حظرا كليا على مرور السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، إذا لم يدخل إلى قطاع غزة ما يحتاجه من الغذاء والدواء.

على إثر ذلك، أعلنت الولايات المتحدة إطلاق عملية "متعددة الجنسيات" لحماية السفن التجارية المتجهة إلى دولة الاحتلال عبر دوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.

وردا على إعلان التحالف، هددت جماعة أنصار الله "الحوثي" أي دولة تتحرك ضد اليمن لوقف الهجمات على مصالح الاحتلال الإسرائيلي، باستهداف سفنها في البحر الأحمر.

وشددت على أن استمرار التصعيد في غزة سيعني تصعيدا في البحر الأحمر، كما أن أي تهدئة هناك سيتبعها تهدئة في البحر الأحمر.

التعليقات (0)

خبر عاجل