سياسة عربية

المقاومة في غزة تعلن حصيلة عملياتها.. 48 جنديا إسرائيليا في 4 أيام

فصائل المقاومة أعلنت السبت عن سلسلة من عملياتها ضد قوات الاحتلال في محاور التوغل- إعلام القسام
فصائل المقاومة أعلنت السبت عن سلسلة من عملياتها ضد قوات الاحتلال في محاور التوغل- إعلام القسام
واصلت المقاومة الفلسطينية خوض معارك ضارية واشتباكات في إطار التصدي لقوات الاحتلال التي تتوغل في محاور عدة داخل قطاع غزة، معلنة حصيلة عملياتها.

وفي بيان جديد صدر مساء السبت، أعلنت كتائب القسام عن تمكن مقاتليها من تدمير 35 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا، وقتل 48 جندياً إسرائيليا وإصابة العشرات بجروح متفاوتة، خلال الأيام الأربعة الماضية.

وشددت "القسام" على تنفيذ 24 مهمة عسكرية تم فيها "استهداف القوات المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم، وتم تفخيخ نفقين في وحدة "يهلوم" وحقل ألغام في آليات وجنود الاحتلال، إضافة لـ 6 عمليات قنص استهدفت جنود العدو".

وأعلن البيان عن "دك مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال في قطاع غزة، وإمطار مدينة تل أبيب وسط الكيان برشقة صاروخية".

وفي سلسلة بيانات صدرت السبت أيضا، أعلنت كتائب القسام عن تمكن مجاهديها من استهداف قوة خاصة إسرائيلية مكونة من 10 جنود تحصنوا داخل مبنى في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وتمكن مجاهدو كتائب القسام من قنص ثلاثة جنود أحدهم برتبة رائد في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، فيما أعلن الاحتلال بعد ساعات عن مقتل ضابط برتبة رائد بالفعل، خلال معارك شمال غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وفي بلاغ آخر، أعلنت كتائب القسام استهداف دبابتي ميركافا بقذائف "الياسين 105" على مشارف منطقة جباليا البلد شمال غزة.

واستهدفت كتائب القسام دبابة ميركافا بقذيفة "الياسين 105" في حي القصاصيب بمخيم جباليا.
وفي وقت لاحق من نهار السبت، بثت كتائب القسام مشاهد من التحام مقاتليها مع جنود الاحتلال في محاور شمال قطاع غزة.


من جهتها، أعلنت سرايا القدس عن استهداف دبابة ميركافا بقذيفة "تاندوم" في شارع النزهة بمنطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة.

وأعلنت "السرايا" أنها قصفت التحشدات العسكرية في محيط مسجد الظلال شرق خانيونس برشقة صاروخية وقذائف الهاون.

اظهار أخبار متعلقة


وفي بلاغ آخر، أعنت سرايا القدس وكتائب المجاهدين عن تنفيذ عملية قنص مشتركة ضد أحد جنود الاحتلال، واستهداف تحشدات للجنود بصاروخ (سعير) في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

بدورها، بثت كتائب المجاهدين تسجيلا لسلاح أوتوماتيكي إسرائيلي، قالت إن مقاتليها اغتنموه بعد معارك ضارية في محور شمال غزة.


التعليقات (0)

خبر عاجل