سياسة عربية

بلينكن يظهر مرتديا سترة واقية في بغداد.. وتفاعل واسع (شاهد)

اعتُبر ارتداء السترة الواقية عند البعض "مبالغة مقصودة" من المسؤول الأمريكي- اكس
اعتُبر ارتداء السترة الواقية عند البعض "مبالغة مقصودة" من المسؤول الأمريكي- اكس
أثار ظهور وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مرتدياً سترة واقية من الرصاص أثناء زيارته للعاصمة العراقية بغداد مساء الأحد 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول المغردون صوراً وفيديوهات لوزير الخارجية الأمريكي وهو يرتدي سترة واقية من الرصاص في بغداد، وهو ما لم يفعله خلال زيارته لعواصم عربية أخرى.


ورأى البعض في ذلك إشارة إلى المخاوف الأمنية التي تواجهها الولايات المتحدة في العراق، خاصة بعد ما قالو إنها تهديدات من قبل المقاومة العراقية حيث شوهد كذلك مساعدوه يرتدون سترات مماثلة. 


هذا المشهد لم تألفه بغداد منذ سنوات خلال زيارات المسؤولين الغربيين إليها، حيث اعتُبرت أيضاً "مبالغة مقصودة" من المسؤول الأمريكي، قد تكون موجهة للرأي العام الأمريكي والغربي عموماً.

اظهار أخبار متعلقة


وفي إطار جولته بالشرق الأوسط لخفض التوتر بعد اندلاع الحرب في غزة، قام وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بزيارة غير معلنة للعراق، حيث التقى مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

وخلال الزيارة، أكد بلينكن أن الولايات المتحدة تعمل جاهدة لضمان عدم امتداد الصراع إلى خارج غزة. كما أجرى محادثات جيدة وصريحة جداً مع حكومة بغداد حول سبل تعزيز الاستقرار في المنطقة.

وغداة زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى بغداد، شهد صباح اليوم الاثنين استهداف قاعدة عين الأسد، غربي العراق.
التعليقات (1)