سياسة عربية

الآلاف يتظاهرون في بغداد دعما للشعب الفلسطيني.. وتدفق نحو الحدود (شاهد)

تشهد دول عربية عديدة تظاهرات واسعة نصرة لفلسطين- "إكس"
تشهد دول عربية عديدة تظاهرات واسعة نصرة لفلسطين- "إكس"
تظاهر الآلاف في العاصمة العراقية بغداد، الجمعة، تنديدا بالعدوان المتواصل على قطاع غزة وتضامنا مع الشعب الفلسطيني في تصديه للاحتلال الإسرائيلي.

وخرج المئات في مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة في مسجد البر الرحيم بمنطقة اليرموك في بغداد، رددوا خلالها هتافات تضامنية مع المقاومة الفلسطينية وأهالي قطاع غزة.


واحتشد الآلاف وسط العاصمة بغداد عقب صلاة موحدة أقامها المواطنون؛ تلبية لدعوة الوقف السني لإسناد المقاومة وإظهار الدعم للفلسطينيين في غزة.


وتدفق المئات إلى منافذ حدودية مع الأرض؛ في إطار احتجاجهم على تواصل القصف الإسرائيلي الوحشي على المدنيين في قطاع غزة، وتأكيد وقوفهم إلى جانب القضية الفلسطينية.

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، دعا أنصاره والشعوب العربية والإسلامية إلى الاعتصام على الحدود مع دولة الاحتلال من دون أي سلاح، مناصرة للشعب الفلسطيني.


وشدد على استمرار الاعتصامات حتى فك الحصار عن غزة، وإيصال المساعدات والمعونات الطبية والغذائية إلى شمال القطاع وجنوبه.

والخميس، دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الشعوب العربية والإسلامية إلى "النفير العام"؛ لمساندة المقاومة الفلسطينية في مواجهة عدوان الاحتلال على قطاع غزة، مشيرا إلى إفشال خطة التهجير التي خطط لها الاحتلال.

إظهار أخبار متعلقة


ولليوم الرابع عشر على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية، بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر العدوان المتواصل على غزة عن ارتقاء أكثر من 4137 شهيدا، وإصابة نحو 13 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من النساء والأطفال، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة.


التعليقات (1)