سياسة دولية

رئيس حزب "فرنسا الأبية": ما يحدث في غزة عار سيلاحقكم إلى الأبد

رئيس حزب فرنسا الأبية: تجري مذبحة جماعية في غزة. والقوى ترفض فرض وقف إطلاق النار.  (تويتر)
رئيس حزب فرنسا الأبية: تجري مذبحة جماعية في غزة. والقوى ترفض فرض وقف إطلاق النار. (تويتر)
وصف رئيس حزب "فرنسا الأبية" المعارض، جون لوك ميلونشون، ما يحدث في غزة بـ "المذبحة الجماعية" منتقدا بشدة القوى الكبرى التي رفضت فرض وقف لإطلاق النار.

وكتب المترشح للرئاسيات الماضية في فرنسا عبر حسابه في موقع "اكس": "تجري مذبحة جماعية في غزة. والقوى ترفض فرض وقف إطلاق النار. إن هذه اللحظة من التاريخ هي عار إلى الأبد بالنسبة للمجرمين الذين يرتكبونها، ولأولئك الذين يدعمونهم دون قيد أو شرط، ولأولئك الذين سمحوا بحدوث ذلك، ولأولئك الذين يخشون الاحتجاج".



وتواجه مناطق عديدة بقطاع غزة، مساء الجمعة، انقطاعا "كاملا" للاتصالات وسط قصف إسرائيلي "غير مسبوق"، وفق إعلام فلسطيني.

وذكرت قناة الأقصى الفلسطينية (تابعة لحركة حماس)، أن "جيش الاحتلال يكثف قصفه الجوي والبحري والبري نحو جميع مناطق غزة بشكل غير مسبوق".

وأوضحت أنه بالتزامن مع ذلك جرى "قطع الاتصالات بشكل كامل في القطاع".

وتخوض إسرائيل منذ 3 أسابيع، عملية عسكرية على قطاع غزة، أطلقت عليها اسم "السيوف الحديدية"، دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت 7326 شهيدا، منهم 3038 طفلا، و1726 سيدة، و414 مسناً، إضافة إلى إصابة 18967 مواطناً بجراح مختلفة.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 220 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.
التعليقات (0)