أخبار متعلقة

موقف

الكاتب الفرانكوفوني الجزائري والمغربي و"هولوكست غزة"

يقترب العدوان الإسرائيلي على غزة من شهره السابع، وبقدر ما خلفه من جرائم ومآسي، بقدر ما فضح وعرى الكيان الصهيوني والمتواطئين والمبررين له، بقدر ما أيقض ربما ضمائر البعض، أو كشف الحقائق أمامهم، وأمام العالم.

30-Mar-24 12:27 PM

ما هي محددات الموقف المصري تجاه "طوفان الأقصى" والعدوان على غزة؟

رأى مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات في العاصمة اللبنانية بيروت، أن التطورات السياسية والميدانية لمعركة طوفان الأقصى تُبرز تداعيات سلبية على الدور المصري في القضية الفلسطينية وعلى حضور مصر الإقليمي، كما تُوجّه لها اتهامات بالتعاون مع الجانب الإسرائيلي في إحكام الحصار على قطاع غزة.

28-Mar-24 01:10 PM

"حماس" ترحب بقرار وقف إطلاق النار ومستعدة للانخراط في عملية تبادل للأسرى

رحبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بدعوة مجلس الأمن الدولي اليوم لوقف فوري لإطلاق النار، وأكدت على ضرورة الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار، يؤدي إلى انسحاب كافة القوات الصهيونية من قطاع غزة، وعودة النازحين إلى بيوتهم التي خرجوا منها.

25-Mar-24 03:44 PM

رئيس شورى "الإسلامي العراقي" لـ "عربي21": شعوبنا لن تقبل بأنظمة تتعامل مع العدو

أكد إياد السامرائي رئيس مجلس شورى الحزب الإسلامي العراقي، "أن صمود المقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي للشهر السادس على التوالي، على الرغم من الخذلان العربي والإسلامي والدولي الرسمي، هو انتصار سياسي وعسكري استراتيجي سيكون له ما بعده".

19-Mar-24 03:27 PM

هيئة مغربية تُدين مسعى الرباط لاقتناء أقمار اصطناعية إسرائيلية للرصد والتجسس

أدانت السكرتارية الوطنية للجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، إقدام المغرب على اقتناء أقمار اصطناعية "إسرائيلية" من طراز "أوفيك" متخصصة في مجال الرصد والتجسس، وجددت مطالبتها للدولة المغربية بإلغاء اتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني وإغلاق مكتب الاتصال معه فورا.

15-Mar-24 12:23 PM

إسرائيل في وحل غزة.. قراءة أمريكية لتداعيات حرب طوفان الأقصى

مع وصول الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين إلى أعلى مستوياته منذ عقود، عاد الحديث مرة أخرى إلى حل الدولتين، بعد أن بدا بعيد المنال قبل حرب 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، التي أقنعت الكثيرين بضرورة إحياء الفكرة.

15-Mar-24 11:37 AM

"العفو الدولية" تنتقد سياسة التجويع المدبر التي تنتهجها إسرائيل في غزة

رأت الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية أنياس كالامار، أن إسرائيل تنفذ عملية تجويع مدبرة ضد قطاع غزة وأنها تواصل انتهاك القانون الدولي دون أن تواجه أي عقوبات جنائية.

14-Mar-24 03:23 PM

إسلاميو المغرب يعارضون تعديلا لمدونة الأسرة يناقض الشريعة الإسلامية

أكد عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن مطالب عدد من الهيئات بخصوص تعديل مدونة الأسرة، والمتعارضة مع المرجعية الدستورية والدينية للمغرب، مليئة بالتناقضات الكبيرة والصارخة..

05-Mar-24 12:57 PM

رأي في مشروع القرار الجزائري لمجلس الأمن لوقف حرب غزة

إن القضية الفلسطينية بالنسبة لي، هي أولا قضية سياسية، إنسانية وقضية أخلاقية، قضية يختبر فيها كل واحد منا ضميره وانسانيته، ويختار موقفه، إما أن يكون انسانا حقيقيا ملتزما بالقيم والأخلاق، وإما يفقد ضميره وانسانيته.

24-Feb-24 01:16 PM

"العمال" البريطاني يدعو لوقف إطلاق النار فورا في غزة لـ "أسباب إنسانية"

دعا حزب العمال البريطاني المعارض إلى وقف لإطلاق النار على الفور بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في تغيير لسياسته يستهدف تجنب تمرد برلماني آخر حول قضية تسببت في انقسامات داخلية عميقة.

20-Feb-24 03:36 PM

نداء حقوقي إلى العالم من أجل وقف قتل المدنيين الجوعى في غزة

أدان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، بأشد العبارات قتل الجيش الإسرائيلي 20 فلسطينيا وإصابة العشرات بجروح من خلال فتح النار عليهم بشكل مباشر أثناء انتظارهم دخول إمدادات إنسانية إلى مدينة غزة وشمالها في إصرار على نهج تجويع المدنيين، وترويعهم في كل مكان، وفرض مزيدا من التعقيدات على عملية دخول وتوزيع واستلام المساعدات الإنسانية المحدودة أصلا في قطاع غزة.

25-Jan-24 01:49 PM

تصريح العار حول الأنفاق بين مصر وغزة

في كل مرحلة تاريخية، تثار شكوك حول نظام من الأنظمة، أو جهة من الجهات، حول علاقتها بعدوها وعدو أمتها، ويظل الناس ينتظرون لسنوات، حتى يتم رفع الحظر عن وثائق هذه المرحلة. إلا أننا نعيش في مرحلة أعتقد أن الباحث وأهل الفكر والثقافة لن يحتاجوا الانتظار لسنوات لمعرفة علاقة النظام المصري الحالي بالكيان الصهيوني..

25-Jan-24 11:40 AM

"العمل الوطني من أجل سورية": دعوة الأمم المتحدة لمحادثات في أستانا انحياز غير مقبول

انتقدت حركة العمل الوطني من أجل سورية مبادرة غير بيدرسون مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة حول سوريا بالدعوة لاجتماعٍ في إطار مسار أستانا يومي ٢٣ ـ ٢٤ كانون ثاني (يناير) الجاري، بدلاً من استئناف مفاوضات جنيف وفق قرارات مجلس الأمن، والتي توقفت منذ نحو عامين، معتبرة ذلك تخليا من الأمم عن قرارتها وانحيازا ضد الشعب السوري.

20-Jan-24 08:17 AM

أكاديمي سعودي: تاريخ الصراع العربي ـ الإسرائيلي بات بحاجة إلى المراجعة

أكد الكاتب والأكاديمي السعودي تركي الفيصل الرشيد أن ثبات وبطولات الشعب الفلسطيني سواء في غزة أو الضفة في مواجهة عدوان الاحتلال المدعوم من كل القوى الكبرى على مدى أكثر من 100 يوم، يمثل نقطة تحول تاريخية كبرى.

16-Jan-24 03:16 PM

زعيم حزب العمال البريطاني السابق: العمل العسكري في اليمن تصعيد متهور

قال الزعيم السابق لحزب العمالب البريطاني جيرمي كوربين؛ "إن العمل العسكري في اليمن من قبل حكومة المملكة المتحدة والولايات المتحدة، هو عمل تصعيدي متهور لن يؤدي إلا إلى المزيد من الموت والمعاناة".

12-Jan-24 08:52 AM

في ميلاد المسيح.. أين أتباعه من تعاليمه مع غزة؟!

بغض النظر عن يوم الميلاد، إلا أنه في هذه الأيام، وليس المهم هنا الحديث عن احتفالهم به، بل المهم أين هم من تعاليمه فيما يجري على أرض غزة، وما يحدث فيها من مجازر يشاهدها العالم ليل نهار، بل يشارك في سفك دمائها ـ للأسف ـ هذا الغرب الذي ينتمي للمسيح عليه السلام..

28-Dec-23 11:11 AM