سياسة عربية

مظاهرات متزامنة أمام سفارات غربية بموريتانيا تضامنا مع غزة (شاهد)

ردد المتظاهرون شعارات تندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمستمر منذ 7 من الشهر الجاري- عربي21
ردد المتظاهرون شعارات تندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمستمر منذ 7 من الشهر الجاري- عربي21
تظاهر مئات الموريتانيين الجمعة أمام سفارات دول غربية دعما للشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان المتواصل على قطاع غزة.

وحسب مراسل "عربي21" تظاهر المئات أمام سفارات الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا، وفرنسا، بالإضافة إلى ممثلية الأمم المتحدة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وردد المتظاهرون شعارات تندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمستمر منذ 7 من الشهر الجاري.

وشارك في المظاهرات نواب في البرلمان الموريتاني وقادة الأحزاب السياسية.

وسلم رؤساء الأحزاب السياسية والبرلمانيون لهذه السفارات رسائل رفض للعدوان الإسرائيلي على غزة، مطالبين هذه السفارات بإبلاغ حكوماتها بضرورة وقف دعمهم لهذا العدوان الذي خلف آلاف الضحايا.

وكانت كافة الأحزاب السياسية الموريتانية ومن بينها حزب "الإنصاف" الحاكم، دعت للتظاهر أمام سفارات الدول الغربية الداعمة للعدوان الإسرائيلي على غزة.

والأربعاء قال وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، إن "حجم الفظائع التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني جراء القصف الإسرائيلي المتواصل في ظل حصار غاشم يمنع عن المواطنين الغذاء والوقود والماء، يفوق كل تصور".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف في كلمة خلال اجتماع اللجنة التنفيذية المفتوح العضوية لمنظمة التعاون الإسلامي في مدينة جدّة السعودية: "الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة بلغت درجة من السوء لم يسبق لها مثيل".

وتساءل الوزير الموريتاني في كلمته: "هل فقد العالم صوابه؟ أين القوانين والمواثيق الدولية؟ أين حقوق الإنسان؟ ما معنى التجاهل الدولي لهذه المأساة؟ ما معنى فشل مجلس الأمن الدولي وعجزه عن النهوض بمسؤولياته باتخاذ قرار يرْقى إلى مستوى الحدث ويفرض إيقاف جرائم الحرب التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي؟ ما معنى استمرار غلق كل منافذ قطاع غزة منعا لوصول أي مساعدات إنسانية، وتخيِير إسرائيل سكان غزة بين التهجير والتدمير؟".

التعليقات (0)