سياسة عربية

تضامن واسع مع فلسطين في افتتاح مهرجان نواكشوط السينمائي الدولي

يشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء عدوان الاحتلال- الأناضول
يشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء عدوان الاحتلال- الأناضول
شهد حفل افتتاح النسخة الأولى من مهرجان نواكشوط السينمائي الدولي، بالعاصمة الموريتانية تضامنا واسعا مع فلسطين في ظل عدوان الاحتلال على قطاع غزة والفلسطينيين في مختلف الأراضي المحتلة.

وحضر غالبية المشاركين في المهرجان وضيوفه وهم يرتدون الكوفية الفلسطينية.

ورفع على منصة المهرجان العلم الفلسطيني، فيما عبر متدخلون في حفل الافتتاح عن إدانتهم للعدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال مدير المهرجان محمد المصطفى البان، إن افتتاح المهرجان جاء في وقت عادت فيه القضية الفلسطينية إلى صدارة الأحداث، مؤكدا إدانته للعدوان الإسرائيلي الذي تتعرض له فلسطين.

وأضاف: "سلام على كل المدافعين عن القضايا المشروعة.. وتضامنا يشع بنجومية الفن السابع يمتد سنا برقه من ضفاف نواكشوط إلى فلسطين العز".

وافتتحت الأحد بقصر المؤتمرات في العاصمة الموريتانية النسخة الأولى من مهرجان نواكشوط السينمائي الدولي، وذلك بمشاركة 12 دولة، وحضور 21 ضيفا، من مصر، الجزائر، المغرب، تونس، سوريا، السودان السينغال السعودية، الكويت، اليمن، سلطنة عمان، بالإضافة إلى موريتانيا.

ويتوزع المتنافسون من مخرجين وصناع المحتوى على خمس مسابقات يشرف على تحكيمها لفيف من المخرجين والمنتجين والنقاد من مختلف أنحاء العالم.

اظهار أخبار متعلقة


وسيشهد المهرجان على مدى خمسة أيام تنظيم مسابقة للأفلام الروائية الطويلة، وأخرى خاصة بالأفلام المصنوعة بالهواتف.

ولليوم العاشر على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي شن غارات عنيفة على غزة ما تسبب في استشهاد 2750 فلسطينيا، وإصابة 9700 آخرين جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث معطيات وزارة الصحة.

ويتفاقم الوضع الصحي في غزة، إثر منع الاحتلال المستلزمات الصحية والماء والغذاء والكهرباء عن سكان القطاع.

ويعاني سكان غزة، وهم نحو 2.2 مليون فلسطيني، من أوضاع معيشية متدهورة للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات التشريعية الفلسطينية عام 2006.

التعليقات (0)