حقوق وحريات

"طوفان الأقصى".. فلسطينيون يواجهون الاحتلال بالسخرية (شاهد)

احتفى غالبية المعلقين بشجاعة الشباب الفلسطينيين- جيتي
احتفى غالبية المعلقين بشجاعة الشباب الفلسطينيين- جيتي
وثّقت صور ومقاطع فيديو، فرحة الشعب الفلسطيني بعملية "طوفان الأقصى" التي باغتت بها المقاومة في قطاع غزة، قوات الاحتلال، صباح السبت. وعبر الفلسطينيون والعرب عن فرحتهم بما جرى عبر "الدبكة"، فيما لجأ آخرون إلى السخرية من الاحتلال في مشاهد تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من كافة الدول، مع ما يقوم الشباب الفلسطيني بتوثيقه على حساباتهم في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة على منصتي "الإنستغرام" و"إكس" (تويتر سابقا)، حيث يحظى بأعلى نسب المشاهدة عربيا، مرفقين عددا من الوسوم المتصدرة "الترند" من قبيل: "طوفان الأقصى" و"طوفان القدس" و"فلسطين".

وتوثق المقاطع المتداولة مختلف المواقف التي واجه بها شباب المقاومة الفلسطينية قوات الاحتلال في غلاف غزة، من بينهم مقطع يظهر فيه عدد من الشباب الفلسطينيين في أثناء مهاجمة الاحتلال عبر استخدامهم "المنطاد"، مشيرين إلى أنهم استلهموا الأمر من لعبة "ببجي".


وفي أحد المقاطع، يبدو مجموعة من الشباب يضحكون بسخرية من دبابة حاروا في كيفية إيقاف تشغيلها، ومقاطع أخرى يسخرون فيها من كيفية اختباء جنود الاحتلال في صناديق القمامة، أو كيف هربوا مرعوبين من المقاومة الفلسطينية.

وأظهرت المقاطع وجها آخر لملامح "طوفان الأقصى"، وصفه الفلسطينيون أنفسهم بـ"المرح"، حيث رقصوا على أنغام الدبكة، وصمّموا مقاطع للسخرية من الاحتلال، مؤكدين في عدد من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، على "أهمية هذه المقاطع، لما لها من أثر تحفيزي وتشجيعي للشباب، حيث تظهر قوة صمود الفلسطينيين في وجه الاحتلال".

ولقيت المقاطع تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل، من كافة الدول العربية، إذ حصلت بعضها على ما يزيد على مليون مشاهدة، في حين احتفى غالبية المعلقين بشجاعة الشباب والفلسطينيين، بالقول إن "هذه المظاهر تنم عن صمود للشعب، متمنين وداعين لهم بالنصر في انتفاضتهم على الاحتلال".

اظهار أخبار متعلقة


وتستمر لليوم الثاني على التوال، عملية طوفان الأقصى، التي أطلقتها كتائب القسام المقاومة في قطاع غزة، فيما دخل حزب الله اللبناني على خط المواجهة، وقصف مواقع للاحتلال في مزارع شبعا اللبنانية.
التعليقات (1)