أخبار متعلقة

طوفان القدس

خبراء عرب يكشفون.. لماذا يهاب جنود الاحتلال "أبو عبيدة"؟

أصبح الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة، يُمثل ما يوصف بـ"الأيقونة" أو "الرمز" الذي يختزل صوت القضية الفلسطينية برمتها، خاصة منذ إطلاق عملية "طوفان الأقصى" يوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

04-Nov-23 07:47 PM

تعرّف على أغنية البريطاني غاريث هویت التي انتصرت لفلسطين (شاهد)

أكد المتفاعلين مع الأغنية، "أن كلماتها أشرس من السلاح، وأنها تجمع بين النبض الإنساني والعاطفي والنبض الثوري في آن واحد".

04-Nov-23 06:41 PM

القسام تنشر فيديو لتنفيذ مقاتليها "مجزرة دبابات" ضد الاحتلال

قال أبو عبيدة، خلال تسجيل صوتي، إنه "بالرغم من مناورات العدو إلا أننا أوقعنا إصابات محققة وقتلى في صفوف جنود العدو، بعون الله، من النقطة صفر".

04-Nov-23 05:22 PM

ابن الراحل جمال خاشقجي يعلن إلغاء عقده مع "أوراكيل" بسبب حرب غزة

أعلن ابن الصحافي السعودي الراحل جمال خاشقجي، ومؤسس الموقع المالي تمرة، صلاح خاشقجي، إلغاء عقده مع النظام الإداري لقواعد البيانات العلائقية المعروفة باسم "أوراكيل"، وذلك بسبب الحرب على غزة.

04-Nov-23 04:56 PM

طبيب نرويجي: ممارسات الاحتلال في غزة جرائم ضد الإنسانية (شاهد)

نفى الطبيب النرويجي المختص بالتخدير والطوارئ الذي عمل طوال 16 عاما في مستشفى الشفاء بقطاع غزة، مادس غيلبرت، "وجود قاعدة عسكرية بمستشفى الشفاء".

04-Nov-23 04:08 PM

الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة غرب غزة.. العاشرة خلال ساعات (شاهد)

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي، مجزرة جديدة بحق الفلسطينيين، في شارع الرشيد غرب مدينة غزة، وهي التي تعتبر المجزرة العاشرة التي يرتكبها في غضون ساعات قليلة.

04-Nov-23 03:27 PM

إجرام الاحتلال يتفاقم في غزة.. مدارس "الأونروا" لم تعد آمنة (شاهد)

رصدت "عربي21" ما يُعتبر "جرائم حرب" تُرتكب بشكل متواصل على الإنسانية في غزة، حيث يروي النازحين في مدارس الأونروا، أنهم لم يعودوا آمنين، والقصف بات يستهدفهم، في كل لحظة وحين.

04-Nov-23 02:49 AM

WSJ: لماذا تبحث واشنطن عن مساعدة عربية لإدارة غزة بعد حماس؟

في الوقت الذي يرى فيه البعض دورا لقطر، إلا أن واشنطن وشركائها يكافحون للبحث عن متطوعين.

03-Nov-23 08:15 PM

حياة بالطابور.. كيف يقضي النازحون احتياجاتهم في قطاع غزة؟

ترصد "عربي21" الأوضاع الإنسانية والمعيشية الصعبة، في توفير أبسط الاحتياجات والمستلزمات؛ حيث نزح ما يناهز مليون فلسطيني، عن مدينة غزة والمناطق الشمالية منها، ليتركز أكثر من مليوني نسمة في المناطق الجنوبية من القطاع، وسط استمرار القصف الأهوج على مختلف المدن.

01-Nov-23 06:29 PM

نواب تونسيون يتهمون رئيس برلمانهم بتعطيل إقرار "قانون تجريم التطبيع" (شاهد)

انتقد النواب البرلمانيين في تونس، رئيس البرلمان، إبراهيم بودربالة، بالقول إنه "يتلكأ في تحديد موعد رسمي لعقد جلسة عامة للتصويت على قانون تجريم التطبيع"؛ وذلك خلال تواجدهم في وقفة احتجاجية، الاثنين، رفقة عدد من المواطنين، أمام البرلمان.

30-Oct-23 02:27 PM

مشاريع شهداء يعشقون الحياة.. أي مستقبل لغزة مع الصمت العربي؟

أسئلة كثيرة، تروج في ذهن الشباب العربي المندد بالعدوان على غزة، في كامل بقاع الدول العربية؛ وهي أسئلة خرجت من رحم انتصار سيظل خالدا في صفحات التاريخ، حيث أن عملية "طوفان الأقصى" هزّت مشاعر جُل المسلمين في بساط الأرض.

30-Oct-23 04:10 AM

توقيف صحفية مغربية بسبب ارتدائها كوفية فلسطينية خلال مباراة الوداد

في الوقت الذي استفسرت فيه وصال، ضابط الأمن: "أي تهديد أمني تشكله الكوفية؟"، جاء صوته ليقول: "تظهرين إنسانة مثقفة، إذا لا داعي لعرقلة عملنا، نحن لدينا تعليمات نعمل على تنفيذها، وأنا لست ضد فلسطين، وأنا لست مُشرع القانون".

29-Oct-23 07:29 PM

كافحوا تحت القصف للعثور على أحبائهم.. هكذا استقبل الفلسطينيون عودة الاتصالات تدريجيا

يواصل السكان في غزة، مسيرة البحث عن ناجين، بعد سلسلة من الغارات الجوية من الاحتلال الإسرائيلي؛ فيما يستمر آخرون في انتشال الجثث من تحت الأنقاض، بينما كانت أعمدة الدخان تتصاعد..

29-Oct-23 05:18 PM

تونسيون يحتجون أمام سفارات دول أجنبية ويطالبون بطرد السفراء (صور)

طالب المحتجون بطرد السفيرين الأمريكي والألماني، من تونس، كنوع من التعبير على الغضب، من دعم دولتيهم للاحتلال الإسرائيلي، وتنديدا بالمجازر التي لا تزال تُقترف بحق الشعب الفلسطيني، خاصة منهم النساء والأطفال..

29-Oct-23 04:03 PM

لماذا لم يهتم العالم بمعاناة أهالي غزة في ظل عدوان إسرائيلي وحشي؟

قالت مجلة "ذا نيشن" الأمريكية، إن "معاناة قطاع غزة المستمرة، مع عدم اهتمام العالم بها".

29-Oct-23 03:18 PM

ماذا فعل العدوان بأصحاب الأمراض المزمنة في غزة؟

يهدد استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حياة أكثر من 165 ألف شخص مصابين بأمراض الضغط والسكري، إضافة لأعداد كبيرة أخرى ممن يعانون من عدّة أمراض مزمنة، بسبب إغلاق العيادات، وشح الأدوية، وذلك حال نجاتهم من القصف والقتل المباشر..

29-Oct-23 02:26 PM

خبر عاجل