حقوق وحريات

أونروا: أكثر من 20 ألفا نزحوا إلى مدارس في غزة بسبب العدوان

"أونروا": "العائلات الفلسطينية تواصل النزوح من منازلها"- جيتي
"أونروا": "العائلات الفلسطينية تواصل النزوح من منازلها"- جيتي
قال المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عدنان أبو حسنة، الأحد، إن "نحو 20 ألفا و300 فلسطيني نزحوا إلى مدارس الوكالة حتى مساء السبت"، وذلك في اليوم الثاني على التوالي من انطلاق بداية الهجوم الفدائي الفلسطيني باتجاه مستوطنات غلاف غزة.

وأوضح عدنان أبو حسنة، في حديثه لوكالة "الأناضول"، أن "هؤلاء النازحين يمكثون في 44 مدرسة تتبع لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"،  موزعة على مناطق مختلفة من القطاع، والعدد مرشح للازدياد في ظل تصاعد الأوضاع ونزوح المزيد من الفلسطينيين".

وأضاف المتحدث نفسه أن "العائلات الفلسطينية تواصل، اليوم الأحد، النزوح من منازلها قرب المناطق الحدودية لغزة أو الملاصقة لمناطق استهدفتها إسرائيل في ضربات مكثفة؛ ما أسفر عن تضرر أو تدمير منازل بالكامل".

تجدر الإشارة إلى أن النازحين الفلسطينيين يعتقدون أن مدارس الوكالة الأممية قد تكون أكثر أمنا لهم من منازلهم. فيما أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق نفسه، أعلنت وزارة الصحة، الأحد، مقتل 313 فلسطينيا وإصابة 1990 آخرين، في غزة، فيما أعلنت القناة "12" العبرية عن مقتل ما لا يقل عن 400 شخص في إسرائيل، بالإضافة إلى إصابة 1864 آخرين، بينهم 17 في حالة حرجة، وفقا لوزارة الصحة في الاحتلال الإسرائيلي.

وتستمر لليوم الثاني على التوالي، عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب القسام في قطاع غزة، ضد قوات الاحتلال، فيما دخل حزب الله اللبناني على خط المواجهة، وقصف مواقع للاحتلال في مزارع شبعا اللبنانية.

وأعلن الجانب الإسرائيلي عن أكثر من 300 قتيل  ومئات الجرحى والمفقودين، في عمليات المقاومة ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، رجّت مواقع التواصل الاجتماعي، في كافة الدول العربية، بعدد متسارع من الصور ومقاطع فيديو، من أجل التفاعل مع الأحداث الجارية في أرض فلسطين، مرفقين عددا من الوسوم المتصدرة "الترند" على منصة "إكس" (تويتر سابقا) من قبيل: "طوفان الأقصى" و"طوفان القدس" و"فلسطين"؛ وذلك منذ الساعات الأولى من يوم السبت، حيث انطلق الهجوم الفدائي الفلسطيني باتجاه مستوطنات غلاف غزة.
التعليقات (0)