أخبار متعلقة

حادثة منى

ترحيب سعودي رسمي بحجاج إيران.. وخامنئي يذكّر بـ"منى"

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، الاثنين، وصول الدفعة الأولى من الحجاج الإيرانيين إلى مطار المدينة المنورة، حيث كان في استقبالهم نائب وزير الحج السعودي محمد بن صالح البيجاوي..

31-Jul-17 12:15 PM

نظرية جديدة ومثيرة حول حادثة منى يطرحها شمخاني

طرح أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، لنظرية جديدة ومثيرة حول حادثة منى التي وقعت في موسم الحج العام الماضي وراح ضحيتها عدد كبير من الحجاج بينهم 465 إيرانيا، بحسب وسائل إعلامية.

23-Sep-16 11:18 PM

كيف فسّر محلل أمريكي أسباب التصعيد بين إيران والسعودية؟

تناول محلل أمريكي أسباب التصعيد السياسي بين إيران والسعودية، الذي ازداد حدة مؤخرا، والعوامل والنتائج على الأرض في المنطقة، المتأثرة بذلك..

13-Sep-16 10:31 AM

هكذا ربط ولايتي "منى" بـ"كربلاء" وآل سعود ببني أمية

ربط مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، بين حادثة منى في السعودية، وبين ما حدث في كربلاء العراقية في عهد الرئيس الراحل صدام حسين..

06-Sep-16 03:24 PM

القنصل الإيراني في جدة بتقدم بشكوى ضد السعودية

قالت وزارة الخارجية الإيرانية إن القنصل الإيراني في جدة تقدم بشكوى ضد السعودية، بوصفه وكيلا عاما لأسر ضحايا حادثة منى، مشيرة إلى أنها توصلت إلى تكليف وكيلين اثنين قضائيا من أصل 28 خبيرا سعوديا.

31-Aug-16 01:44 AM

وكالة إيرانية تكشف عن مفاوضات إيرانية سعودية.. ما القضية؟

قال مسؤول بعثة الحج الإيرانية، قاضي عسكر، إن طهران تبحث مع السعوديين معالجة قضية دفع "الدية" لذوي ضحايا تدافع منى خلال موسم الحج الماضي.

26-Aug-16 12:19 AM

مفاجأة ابنة ركن أبادي: السعوديون استخرجوا قلب والدي ودماغه

لا تزال قضية السياسي الإيراني غضنفر ركن آبادي، تشغل حيزا في تغطية صحف ووكالات إيران، إلا أن هذه التغطية طالها العديد من الشائعات والتهويل والترويج ضد السعودية، إثر مقتله في حادثة منى موسم الحج الماضي..

16-Aug-16 01:48 PM

خطيب جمعة طهران يطالب بإدارة دولية للحرمين الشريفين

قال خطيب جمعة طهران آية الله أحمد خاتمي إن حكام المملكة العربية السعودية، ليسوا جديرين بإدارة الحرمين الشريفين، واصفا إياهم بعملاء "الصهاينة".

27-May-16 02:27 PM

هجوم إيراني على السعودية تحت لافتة موسم الحج المقبل

هاجم مساعد وزارة الخارجية في الشؤون القنصلية والبرلمانية في إيران، حسن قشقاوي، السعودية، وذلك تحت لافتة موسم الحج المقبل، مذكرا بحادثة منى التي وقعت موسم الحج الماضي، التي راح ضحيتها مئات الحجيج أغلبهم إيرانيون، مؤكدا عدم وجود أي علاقات سياسية وقنصلية مع السعودية.

29-Apr-16 02:39 PM

مسؤول إيراني يطالب بالديات لضحايا كارثة منى

طالب مساعد مساعد وزير الخارجية الإيراني حسن قشقاوي السعودية بدفع الديات لضحايا حادثة منى، قائلا: "من الواحب على الحكومة السعودية دفع الدية إزاء الحجاج القتلى في كارثة منى".

17-Apr-16 06:53 PM

وفد إيراني يعتزم زيارة السعودية بطلب من الرياض

أوردت وكالات أنباء إيرانية، أن وفدا إيرانيا يعتزم زيارة السعودية الشهر الجاري، وذلك عقب تلقيه دعوة رسمية من الرياض، لبحث مسألة الحج، ولتوقيع مذکرة تفاهم لهذا الموسم، وفق ما أكده رئيس منظمة الحج والزيارة في إيران، سعيد أوحدي..

07-Apr-16 09:45 AM

إيران تخطط لعقد مؤتمر حول كارثة منى بمشاركة دول معنية

قال رئيس لجنة المفقودين في حادثة منى في وزارة‌ الخارجية الإيرانية عبدالله سهرابي، إنهم يحضرون لعقد اجتماع مشترك مع الدول التي فقدت مواطنيها خلال الكارثة بهدف متابعة الموضوع من مختلف جوانبه، وسيتم إجراء مشاورات مع الدول المعنية في هذا الشأن.

09-Dec-15 02:04 AM

عبد اللهيان يعزي بركن أبادي ويحمل السعودية مسؤولية الحادث

زار مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والإفريقية عبداللهيان الأربعاء، عائلة رکن أبادي، إثر تأکيد نبأ وفاته في حادثة منى.

26-Nov-15 02:07 PM

عبد اللهيان: توصلنا لخيوط جديدة تدلنا على مصير "ركن أبادي"

أعلن حسين أمير عبد اللهيان، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، الثلاثاء، أنه تم "التوصل إلى المزيد من الخيوط التي تدل علي تحديد مصير السفير الإيراني السابق لدى لبنان غضنفر ركن آبادي المفقود في حادثة منى".

24-Nov-15 11:39 PM

مسؤول إيراني: أسرة ركن أبادي تتوجه إلى السعودية

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون القنصلية والمغتربين، حسن قشقاوي، أن أسرة السفير الإيراني السابق في بيروت، غضنفر ركن أبادي، ستتوجه إلى السعودية، للبحث بشكل مباشر وميداني في تحديد مصيره.

20-Nov-15 02:12 PM

ملتقى بإيران لإحياء ذكرى ضحايا منى يمتلئ هجوما على السعودية

عاد المسؤولون الإيرانيون إلى الهجوم على السعودية جراء حادثة منى، من خلال تصريحاتهم التي اعتادت على تحميل النظام السعودي مسؤولية الضحايا، واتهامهم بسوء تدبير موسم الحج.

17-Nov-15 11:57 PM