سياسة عربية

إيران تخطط لعقد مؤتمر حول كارثة منى بمشاركة دول معنية

جواد ظريف بعث لنظرائه في الدول الإسلامية التي فقدت مواطنيها جراء الحادثة رسالة حول المستجدات - أ ف ب
جواد ظريف بعث لنظرائه في الدول الإسلامية التي فقدت مواطنيها جراء الحادثة رسالة حول المستجدات - أ ف ب
قال رئيس لجنة المفقودين في حادثة منى في وزارة‌ الخارجية الإيرانية عبدالله سهرابي، إنهم يحضرون لعقد اجتماع مشترك مع الدول التي فقدت مواطنيها خلال التدافع؛ بهدف متابعة الموضوع من مختلف جوانبه، وسيتم إجراء مشاورات مع الدول المعنية في هذا الشأن.

ونقلت قناة العالم الإيرانية، الثلاثاء، عن سهرابي إشارته إلى رسالة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لنظرائه في الدول الإسلامية التي فقدت مواطنيها جراء الحادثة أو أصيبوا خلال الأيام الأولى منها.

وأكد أن وزارته مازالت تتابع قضية بقية الحجاج المفقودين وأن بعض أسر الضحايا سافروا إلى السعودية لمتابعة الموضوع وإجراء اختبارات جديدة للحمض النووي (دي. إن. إيه).

وحول مصير رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية لقوات حرس الثورة الإسلامية، "علي أصغر فولادغر" صرح سهرابي بأنه مازال في عداد مفقودي الكارثة، ومن المقرر أن تسافر أسرته إلى السعودية.

وفي وقت سابق، أكد ممثل قائد الثورة علي خامنئي في منظمة الحج والزيارة الإيرانية علي قاضي عسكر أن "مسؤولي بعض الدول اتصلوا بنا وأعلنوا بأنهم يتابعون ملف كارثة منى على مختلف المستويات".
التعليقات (1)
حامل المسك1
الأربعاء، 09-12-2015 03:22 ص
سبحان الله ،،، تسببوا في كارثة منى فكانوا هم غالبية ضحاياها. والآن يحاولون التصيد في الماء العكر وسيكون وبالاً عليهم بإذن الله تعالى.