سياسة دولية - عربي21

سياسة دولية

موظفون يشتكون "غوغل" بعد أن فصلتهم بسبب "إسرائيل"

تقول الشكوى المؤلفة من صفحة واحدة، وقدّمت في وقت متأخر من الاثنين، إلى المجلس الوطني لعلاقات العمل في الولايات المتحدة، إن "غوغل بطردها الموظفين تخل بحقوقهم بموجب قانون العمل الأميركي، للدعوة إلى ظروف عمل أفضل".

01-May-24 08:42 PM

رئيس كولومبيا يعلن عزم بلاده قطع العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال

وجه الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، انتقادات حادة لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كما طلب الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية ضد "إسرائيل" بتهمة ارتكاب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة،

01-May-24 07:13 PM

لماذا تواجه الجامعات الأمريكية موجة قمع في أرض "الحرية والديمقراطية"؟

أدى قمع الدولة لاحتجاج صغير نسبيا ومحلي إلى ظهور حركة احتجاجية أكبر وأوسع بكثير انتشرت في جميع أنحاء البلاد، من نيويورك إلى كاليفورنيا ومن ميشيغان إلى تكساس.

01-May-24 07:08 PM

بينها دبابة "أبرامز".. روسيا تعرض أسلحة استولت عليها من أوكرانيا (شاهد)

وضع في مدخل المعرض، المقام تحت شعار "التاريخ يعيد نفسه" نموذجا لدبابة ألمانية من طراز "ماردر 2" استولى عليها الجيش السوفياتي خلال الحرب العالمية الثانية.

01-May-24 06:38 PM

سجن مسن فرنسي طالب بقطع حلق ماكرون وزوجته

بدأت تفاصيل القضية بعد رسالة أرسلها الرجل المعني إلى أخصائية اجتماعية، ودعا فيها إلى قطع حلق الرئيس الفرنسي وزوجته، كما أرفق صورة تعبر عن محتوى الرسالة..

01-May-24 06:16 PM

إندونيسيا تجلي السكان بعد ثوران بركان جبل روانغ (شاهد)

ضرب بركان جبل روانغ شمال إندونسيا٬ مما دفع الحكومة لإجلاء السكان عن طريق ميناء مونتي٬ وتشتهر إندونسيا بثوران البراكين والزلازل نتيجة وجود البلاد في منطقة صدع للزلازل والبراكين.

01-May-24 05:45 PM

داود أوغلو يلتقي بهنية.. بحثا تطورات العدوان على غزة (صور)

قال رئيس الوزراء التركي الأسبق، زعيم حزب "المستقبل" المعارض، أحمد داود أوغلو، إنه "اجتمع مع الأخوين العزيزين إسماعيل هنية وخالد مشعل، من أجل تقيم آخر المستجدات في غزة"..

01-May-24 05:01 PM

مرشّحة المحافظين لعمدة لندن مشاركة بصفحات معادية للإسلام

قالت الصحيفة، إن صفحات فيسبوك حافلة بخطاب الكراهية والشتائم ضد خان الذي أخبر "الغارديان" أن الكشف عن المحتوى الكاره للإسلام والمهدد له "قد يترك أثرا ليس على أمنه بل وعلى عائلته وفريقه" العامل معه في حملة إعادة انتخابه لفترة ثالثة كعمدة للعاصمة البريطانية.

01-May-24 04:43 PM

حراك الجامعات يضع بايدن أمام خيارات صعبة في الانتخابات (شاهد)

قال الموقع، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن الحواجز والزجاج المكسور في الحرم الجامعي هي تذكير وحشي بالنسبة للرئيس بايدن بأن أمريكا لم تعد إلى الحياة الطبيعية التي وعد بها في حملته لسنة 2020.

01-May-24 03:56 PM

متطرفون يساعدون الشرطة الأمريكية في فض اعتصام جامعة كاليفورنيا (شاهد)

يساعد عدد من المتطرفون الصهاينة الشرطة الأمريكية في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس٬ على فض اعتصام المتظاهرين السلمين المطالبين بوقف الإبادة الجماعية٬ وإلغاء استثمارات الجامعة مع الاحتلال.

01-May-24 03:20 PM