سياسة عربية

مقتل 12 من الشرطة التركية إثر تفجير حافلتهم

حزب العمال يواصل إيقاع قتلى في صفوف القوات التركية - الأناضول
قتل 12 شرطيا تركيا الثلاثاء، في انفجار نسب إلى متمردي حزب العمال الكردستاني استهدف حافلتهم الصغيرة في محافظة أغدير شرق تركيا، بحسب ما أفادت به محطة "أن تي في" التركية.

ويأتي هذا الهجوم بعد يومين من تنفيذ إحدى الهجمات الأكثر دموية التي شنها حزب العمال الكردستاني على قافلة عسكرية في محافظة هكاري (جنوب شرق البلاد)، أوقعت 16 قتيلا من الجنود.

وكانت طائرات حربية تركية شنت  ليلة أمس وفجر اليوم الثلاثاء، غارات على فلول ومخابئ منظمة "بي كا كا" الإرهابية في شمال العراق، أسفرت عن مصرع العشرات من عناصرها.

وقالت مصادر عسكرية، إن 35 طائرة حربية تركية من طرازي "أف– 16" و"أف– 14" شنّت ليلة الاثنين-الثلاثاء غارات على مجموعات مسلحة لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية كانت تلوذ بالفرار نحو الأراضي العراقية، ما أسفر عن مقتل نحو 40 عنصرا من أفرادها.

وشملت الغارات أيضا معسكرات للمنظمة في شمال العراق، منها "هاكورك" و"أفشين" و"متينا" و"باسيان" و"كاره" و"زاب"، ومعسكرات جبال "قنديل" المحاذية للحدود العراقية–الإيرانية، مشيرا إلى أن المقاتلات التركية دمرت 20 هدفا خلال هذه الغارات التي قال إنها تمخضت عن مقتل أعداد كبيرة من مقاتلي المنظمة الإرهابية.