سياسة دولية

لوكسمبورغ تدعو لطرد المجر من أوروبا لسياستها مع اللاجئين

تعلن المجر سياسة واضحة ضد اللاجئين منها بناء سور بينها وبين صربيا- أرشيفية
تعلن المجر سياسة واضحة ضد اللاجئين منها بناء سور بينها وبين صربيا- أرشيفية
قال وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسيلبورن، إنه يجب طرد المجر "مؤقتا أو حتى إلى الأبد" من عضوية الاتحاد الأوروبي، بسبب تعاملها مع المهاجرين وقضايا أخرى.

وأضاف أسيلبورن، في مقابلة أجراها مع صحيفة "دي فيلت" اليومية الألمانية، الثلاثاء، قبل لقاء قادة الاتحاد الأوروبي في براتيسلافا لمناقشة مستقبل الكتلة، أن "الاتحاد لا يمكنه التسامح مع انتهاك قيم أساسية".

ونقل عن أسيلبورن اليوم الثلاثاء، قوله إن أي طرف يقوم مثل المجر ببناء أسيجة لمنع دخول اللاجئين جراء الحرب، أو من ينتهك حرية الصحافة واستقلال القضاء، يجب استبعاده مؤقتا، أو إذا اقتضى الأمر، إلى الأبد، من الاتحاد الأوروبي، مضيفا أن ذلك هو السبيل الوحيد للحفاظ على تماسك وقيم الاتحاد الأوروبي.

وأضاف: "السياج الذي تبنيه المجر لردع اللاجئين يمتد طولا وارتفاعا وأصبح أكثر خطورة، المجر ليست بعيدة عن إصدار أمر إطلاق نار ضد اللاجئين"، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وستجري المجر استفتاء برعاية الحكومة في 2 تشرين الأول/ أكتوبر، سعيا للحصول على الدعم لرفض أي خطة مستقبلية من الاتحاد الأوروبي لإعادة توطين المهاجرين بين الدول الأعضاء في الكتلة، ضمن موقف معلن من المهاجرين.
التعليقات (0)