سياسة دولية

بحضور أردوغان.. انطلاق المؤتمر الخامس لرابطة "برلمانيون لأجل القدس"

سيتم على هامش المؤتمر الإعلان عن مبادرة "موسم القدس"- موقع "برلمانيون لأجل القدس" الإلكتروني
سيتم على هامش المؤتمر الإعلان عن مبادرة "موسم القدس"- موقع "برلمانيون لأجل القدس" الإلكتروني
ينطلق غدا الجمعة بمدينة إسطنبول التركية، المؤتمر الخامس لرابطة "برلمانيون لأجل القدس" بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومشاركة أكثر من 500 برلماني من أكثر من 70 دولة حول العالم، وذلك بالتزامن مع تواصل العدوان على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي.

وقال رئيس "برلمانيون لأجل القدس" الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر، إن الرابطة تأسست لتوعية شعوب وبرلمانات العالم بعدالة القضية الفلسطينية والتأثير في مواقف برلمانات العالم باتجاه حماية الشعب الفلسطيني ودعم حقه في تقرير المصير وتحرره من الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف الشيخ الأحمر، عضو البرلمان اليمني، أن الرابطة تهدف إلى بناء شبكة عالمية للنواب الداعمين للقضية الفلسطينية في برلمانات العالم والمؤسسات الدولية الأخرى.

اظهار أخبار متعلقة


وشدد الأحمر على أهمية توحيد جهود برلمانيي العالم لإقرار تشريعات وقوانين تدعم جهود الشعب الفلسطيني في التصدي للجرائم الإسرائيلية المستمرة ضده منذ 75 عاما.

وأوضح رئيس الرابطة أن قضية القدس وفلسطين هي "القضية الجامعة" لكل برلمانات العالم، مشددا على ضرورة دعمها بكل الوسائل الممكنة.

وأشار الأحمر إلى أن المؤتمر في أيامه الثلاثة سيشهد حضورا رفيع المستوى من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس البرلمان التركي نعمان كورتولموش، ومئات البرلمانيين من دول العالم.

اظهار أخبار متعلقة


وعلى هامش المؤتمر، سيتم الإعلان عن مبادرة "موسم القدس" والتي تتضمن عدة أنشطة وفعاليات مع شخصيات وكيانات وشراكات متعددة تساهم في دعم ومساندة القضية الفلسطينية وتشجيع العمل ‏التطوعي الفردي والجماعي الإنساني لصالحها.

يأتي ذلك في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب المجازر لليوم الـ202 في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 34 ألف شهيد، وأكثر من 77 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)