سياسة عربية

"الجبير" يلوح بالخطة البديلة في سوريا ويرى أنها تأخرت

خيار الانتقال لخطة بديلة وخيار تكثيف الدعم العسكري للمعارضة بيد نظام الأسد- واس
خيار الانتقال لخطة بديلة وخيار تكثيف الدعم العسكري للمعارضة بيد نظام الأسد- واس
قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إنه سيكون من الضروري البحث في البدائل إذا لم يمتثل الرئيس السوري بشار الأسد لمحاولات التوصل لهدنة في عموم البلاد.

وقال الجبير للصحفيين بعد اجتماع لحكومات أجنبية في فيينا، الثلاثاء، إن المملكة تعتقد أنه كان ينبغي الانتقال إلى خطة بديلة منذ فترة طويلة.

وأضاف أن خيار الانتقال لخطة بديلة وخيار تكثيف الدعم العسكري للمعارضة بيد نظام الأسد، وإنه إذا لم يستجب لاتفاقات المجتمع الدولي فسيتعين حينها دراسة ما يمكن عمله.
التعليقات (7)
الأربعاء، 18-05-2016 07:11 م
عبارة عليه ان يتنحى اختفت هذه المرة من تصريح السيد الجبير المشكلة ان السعودية قادرة على تزويد المعارضة السورية بصواريخ ارض جو ولكن تحديد الروس للسعودية بتزويد الحوثيين بصواريخ ارض جو هو السبب باحجام السعودية عن ارسال هذه الصواريخ للمعارضة .
العربي
الأربعاء، 18-05-2016 05:22 م
دعم المعارضة بشكل خاطئ وفي الوقت المتأخر هو الخطة البديلة لإبادتها .. المعادلة اصبحت مكشوفة ويستطيع حتى الأعمى قرائنها .. لا يفل الحديد إلا الحديد .. ولا تواجه الطائرات الحربية بالأقلام والمفاوضات ..
محمد احمد
الأربعاء، 18-05-2016 04:27 م
السعودية نظام كذاب منافق لا يمثل العرب و لا الإسلام السني انهم مع ايران في العراق و لبنان و عندما نقول مع ايران لانهم فعلا ضد سنة العراق و ضدها في سوريا بالحكي فقط لانهم اكثر من دعم حكم العلوين في سوريا في عهد حافظ الأسد و ضدها باليمن بقليل من التدخل العسكري حماية لعرشهم
Rafat
الأربعاء، 18-05-2016 04:25 م
على أقل من مهلك. يعني بس يبقى كم سوري سني في سوريا بعدين بتدرسوا الخطة البديلة وبس إيران تسيطر على سوريا كلها بتنفذوها. طالما أنكم تمشون خلف الكلب أوباما والخنزير الطرطور كيري سوريا حتروح ومن خلفها بلادكم. شبعنا كلام منكم ومن الأتراك.
guermit.abdellah
الأربعاء، 18-05-2016 03:43 م
لماذا الوقت متأخر والشعب السوري لايزال نصفه حيا .. حين يموت الشعب السوري كله ساعتها فكر في البديل يا سيادة الوزير ..