رياضة دولية

5 معطيات مهمة يجب معرفتها عن قمة بايرن ميونخ وأتليتيكو مدريد

سيحاول أبناء غوارديولا من خلال هذه المواجهة تعويض خسارتهم ذهابا بهدف نظيف- أرشيفية
سيحاول أبناء غوارديولا من خلال هذه المواجهة تعويض خسارتهم ذهابا بهدف نظيف- أرشيفية
سيكون لعشاق كرة القدم العالمية موعد مع مباراة قوية ستجرى على ملعب "أليانز أرينا" بين صاحب الأرض والضيافة بايرن ميونخ الألماني وضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، لحساب إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وسيحاول أبناء غوارديولا من خلال هذه المواجهة تعويض خسارتهم ذهابا على ملعب "فيسينتي كالديرون" بهدف نظيف سجله ساؤول نيغويز.

وفيما يلي خمس معلومات مثيرة تتعلق بالمواجهة المرتقبة:

15 دورا إقصائيا

تمكن أتلتيكو من تخطي آخر 15 دورا إقصائيا أوروبيا، من أصل 27، بعد الفوز ذهابا بهدف نظيف، ولكن كانت هناك سبع مرات فقط فاز فيها ذهابا بهدف نظيف وتعرض للإقصاء.

أوبلاك

نجح حارس أتلتيكو مدريد، السلوفيني يان أوبلاك، الذي يلعب أساسيا في الليغا ودوري الأبطال، من الحفاظ على نظافة شباكه في 31 من أصل 47 مواجهة رسمية هذا الموسم، كما أنه في 14 مباراة لعبها الأتلتي خارج أرضه هذا الموسم لم يستقبل أي هدف.

هزائم البايرن

تعرض بايرن ميونخ للهزيمة من ناديين إسبانيين في آخر نسختين بنصف النهائي أمام برشلونة وريال مدريد، ولكن على الرغم من هذا فإن له باعا طويلا أمام الفرق الإسبانية، حينما يستضيفها على أليانز أرينا، فمن أصل 23 مباراة فاز بـ16، وتعادل في 5 وخسر مرتين فقط.

التاريخ لا يقف بحانب البايرن

تمكن الفريق "البافاري" من العودة في النتيجة عقب الخسارة ذهابا في الأدوار الإقصائية الأوروبية 10 مرات من أصل 22 مرة، إذ كانت 5 مرات منها بعد خسارته ذهابا 1-0.

المثير في الأمر أن آخر مرة لم يتمكن فيها بايرن من العودة من الهزيمة بهدف نظيف كانت أمام فريق إسباني هو ريال مدريد في نصف نهائي موسم 2013-2014.

ركلات الترجيح

إذا ما اضطر الفريقان للعب ركلات ترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بفوز بايرن بهدف نظيف، فإن أتلتيكو تمكن من الفوز بآخر مواجهتين حسمهما في دوري الأبطال بهذه الطريقة، أمام بي إس في آيندهوفن الهولندي هذا الموسم وباير ليفركوزن الألماني في الموسم الماضي.
التعليقات (1)
Omar
الثلاثاء، 03-05-2016 08:55 م
على كولي حال أكيد بايرمونخ سيفوز على زميله أتلتيكو مدريد ولديه منا الممكن انتفوز بدوري أبطال أروبا