سياسة عربية

ماذا قال وزير إعلام نظام الأسد عن "أبو علي بوتين"؟

قال إن السوريين أطلقوا على الرئيس الروسي لقب "أبو علي بوتين"- أرشيفية
قال إن السوريين أطلقوا على الرئيس الروسي لقب "أبو علي بوتين"- أرشيفية
قال وزير إعلام النظام السوري عمران الزعبي إن السوريين يحبون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ويكنون له الاحترام، مضيفا أن التدخل الروسي بسوريا رفع سمعة روسيا.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن الزعبي قوله إن "السوريين يحبون روسيا فعلا، وطبعا يحبون رئيسها بوتين، وأنتم تعلمون أننا أخذنا في بداية الأزمة في سوريا، نطلق على الرئيس الروسي لقب أبو علي بوتين" (في سوريا لقب أبو علي يطلق على الرجل القوي والشجاع).

وتابع الزعبي أن موسكو دعمت دمشق في عام 1946 عندما أعلنت استقلالها عن فرنسا. مضيفا: "لا يوجد أي تاريخ استعماري لروسيا، بل على العكس هي دولة عظمى وستبقى كذلك حتى لو خالف ذلك رغبة البعض".

وأردف أن سياسة روسيا قائمة على احترام سيادة الدول الأخرى واحترام أصدقائها وحلفائها، وفي هذا بالذات يكمن سر العلاقات القوية بين روسيا وسوريا، حسب تعبيره.
التعليقات (4)
سليمان الخالدي
الأحد، 17-04-2016 12:07 ص
الله يحفظ المسلمين ونصرهم
باقري النسب
السبت، 16-04-2016 09:49 م
لقب ابو علي لا يليق بنصراني هذا وليكم أنت ومن تبعك برء جدنا علي منه ومنك وعلي بريئ منك ومن الشاذلي احمد حسون ووعلاء الدين الزعتري ومأمون رحمة اتباع الجنيد الاهبل وابن سبأ الزنديق فأنتم من الصوفية العفنة اصحاب الفكر المزندق
ابو مهد
السبت، 16-04-2016 06:26 م
انتو جبتوهم يحتلونا ا ?ن لتبقواعلى اكراسي يا ك?ب
ناعوره
السبت، 16-04-2016 02:12 ص
هذه النماذج من رجال السد الواحد منهم يدخل الزبون الى غرفة زوجته ويهيئ له جميع متطلبات البسط والانشراح ويخرج ينتظر في الشارع ليجمع الناس حوله ويعظهم حول الفضيلة والشرف وحماية العرض وإذا رجع بيته بعد ذهاب الزبون افتل شاربيه امام المرأة وقال أنا البطل