اقتصاد دولي

بيانات أمريكية تهبط بالذهب.. والدولار يواصل الصعود

صعد الذهب حوالي 15 في المئة منذ بداية العام- أرشيفية
صعد الذهب حوالي 15 في المئة منذ بداية العام- أرشيفية
تراجع الذهب للجلسة الثانية على التوالي في تعاملات الأربعاء، بفعل صعود الدولار والأسهم العالمية عقب صدور بيانات قوية عن قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي جددت التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يرفع أسعار الفائدة هذا العام.

وبحلول الساعة الـ10:49 بتوقيت غرينتش، فقد تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1229.06 دولار للأوقية (الأونصة)، في حين استقر سعر المعدن في العقود الأمريكية الآجلة تسليم نيسان/ أبريل، دون تغيير عند 1230.80 دولار للأوقية.

وقال المدير في "ساكسو بنك"، أولي هانسن: "شهدنا استقرارا في أسواق النفط وصعودا في أسواق الأسهم، بينما ارتفع الدولار قليلا خلال الأسبوع الأخير، وإضافة إلى ذلك، فإننا ننظر في تعديل توقعاتنا لرفع أسعار الفائدة الأمريكية".

وصعد الذهب حوالي 15 في المئة منذ بداية العام، ليعيد اكتشاف دوره كملاذ للمستثمرين الراغبين في العزوف عن المخاطرة في مواجهة أسواق الأسهم المضطربة والمخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وتراجع الذهب الأربعاء مع غيره من الأصول الآمنة، بما في ذلك الين الياباني، إذ إن صعود أسواق الأسهم عزّز الرغبة في المخاطرة.

وارتفع الدولار 0.1 في المئة مقابل سلة من العملات، بعدما بلغ أعلى مستوى له في شهر، مقابل اليورو، الثلاثاء.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاتين 0.3 في المئة إلى 935.77 دولار للأوقية، ونزلت الفضة 0.2 في المئة إلى 14.81 دولار للأوقية، بينما قفز البلاديوم 0.4 في المئة إلى 516.75 دولار للأوقية.
التعليقات (0)