سياسة عربية

تحالف دعم الشرعية يطالب بمتابعة الحراك الثوري في مصر

دعا التحالف لأسبوع ثوري جديد تحت شعار "ثورتنا وهنكملها" - أرشيفية
دعا التحالف لأسبوع ثوري جديد تحت شعار "ثورتنا وهنكملها" - أرشيفية
طالب التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب المصريين أن ينضموا لمواجهة ما وصفه بالظلم والاستبداد ضمن "غضبتهم" في أسبوع ثوري جديد حمل شعار "ثورتنا وهنكملها"، وذلك في إطار الموجة الثورية الممتدة بعنوان "ثورة حتى النصر" في كل مكان، وفي الميادين والقرى، وضمن فعاليات إحياء الذكرى الخامسة لثورة 25 كانون الثاني/ يناير.

وأعلن التحالف – في بيان له مساء الخميس- عن انعقاده الدائم ومتابعته للمشهد الثوري عن كثب، مؤكدا أنه سيعلن باستمرار عما يستجد في تطورات فيما وصفه بالمشهد الغاضب.

وأضاف أنه "لن يقبل أن يكون أنصاره أو جموع المصريين لقمة سائغة لأجهزة مجرمة، فليتخذ الجميع حذره، وليحذر الفشلة والقتلة من دائرة رد الفعل واتساعها، وليعد الغاضبون أنفسهم بكل حزم وجدية محافظين على الوطن وحقوق الشعب لا غير"، بحسب قوله.

وقال: "ها هي الجماهير الثائرة تثبت ولاءها لثورتها، ولشهدائها، وها هي الجموع تتأهب لموجة جديدة ندعو الله أن تكون قاضية على الطغيان والاستبداد، وفاتحة للعيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية".

وأكد أن "التحالف سيكون صوت الجماهير، ويسير جنبا بجنب متطلعا إلى إيقاظ الغضب الشعبي، وتحرك الضمائر بفعالية أكثر، وسيبقى مترقبا للمشهد وتداعياته ومدعما لكل تحركات الشارع المصري المتمسكة بسلمية ثورتها، الرافضة لعسكرتها، ويدعو العالم بوسائل إعلامه وحقوقيه إلى النزول لمتابعة غضبنا الشعبي، ومراقبة إجرام أجهزة فاشلة تتوعد وتهدد".

واستطرد قائلا: "خمسة أعوام على الثورة ومازلنا نطالب ونهتف بهتافها عيش، حرية، كرامة إنسانية، عدالة اجتماعية، ولن يستطيع كائنا من كان أن يهزم إرادة الغاضبين الثائرين، أو أن يستمر في سحق مطالب الفقراء والمظلومين، والعمال أو أن يجبرنا على القبول بالغلاء أو الفساد".

وقال التحالف الداعم للرئيس محمد مرسي: "لسنا نخاف إلا الله، ولنحن أحرص على وطننا العزيز مصر وليسمع القتلة والظالمون من الشوارع أن انتصار الثورة مسألة وقت، وحينها سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".

وأردف: "كلمتنا لمن يقف يترقب المشهد من بعيد، أن هلم إلينا، يدك في أيدي الغاضبين لإنقاذ مصر والمصريين من واقع متردي، ونقول لمن ينظر بريبة لتحركاتنا الشعبية نحن جزء من شعب مصر نحافظ على هذا الوطن، ولن نرجو له إلا كل خير، فلا تستمع إلا لضميرك وانطلق لتهتف باسم مصر ويهتف خلفك كل من يريد الخير لهذا الوطن".

ووجه رسالة إلى الانقلابيين، قائلا: "كلمتنا واضحة للقتلة وللظالمين والمخربين لن تستطيعوا أن تستمروا في مقاعدكم ولن تستمروا في هدم مصر وتخريب كل حق فيها، ستهزمون وسيحاسبكم الشعب كما كسرتكم ثورة يناير- ولو لبعض الوقت- وكسرت الجبروت والظلم والطغيان، وأن موعدنا لقريب، وما ذلك على الله بعزيز".
التعليقات (0)