اقتصاد دولي

الذهب يهبط لأدنى مستوى في شهر بفعل قوة الدولار

هبط سعر الذهب في المعاملات الفورية حوالي 1 في المئة - أرشيفية
هبط سعر الذهب في المعاملات الفورية حوالي 1 في المئة - أرشيفية
هبطت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في شهر، الأربعاء، مواصلة التراجع لسادس جلسة على التوالي، مع صعود الدولار إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، بعد تعليقات لرئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي، جانيت يلين، عززت التوقعات لزيادة في أسعار الفائدة الأمريكية في كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وفي أول تعليقات علنية لها منذ اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي الأمريكي أواخر الشهر الماضي، قالت يلين إن رفعا للفائدة في كانون الأول/ ديسمبر المقبل هو "احتمال حقيقي".

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية حوالي 1 في المئة إلى 1106 دولارات للأوقية (الأونصة)، وهو أدنى مستوى له منذ الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وانخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تسليم كانون الأول/ ديسمبر المقبل 0.7 بالمئة، لتسجل عند التسوية 1106.20 دولارات للأوقية.

وبلغت خسائر المعدن النفيس خمسة بالمئة في الجلسات الست منذ اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي في 28 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، الذي أبقى فيه الباب مفتوحا أمام زيادة محتملة في أسعار الفائدة.

وتنتظر الأسواق الآن بيانات الوظائف خارج القطاع الزراعي في الولايات المتحدة، التي ستصدر الجمعة المقبل.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 1.4 في المئة إلى 15.05 دولارا للأوقية بينما تراجع البلاتين 0.9 بالمئة إلى 951.24 دولارا للأوقية، وهبط البلاديوم 2.1 بالمئة إلى 627.75 دولارا للأوقية.
التعليقات (0)