سياسة عربية

الرئيس اليمني يأمر بتشكيل وحدة عسكرية لمكافحة الإرهاب

الرئيس اليمني ينشئ وحدة لمكافحة الإرهاب ـ أرشيفية
الرئيس اليمني ينشئ وحدة لمكافحة الإرهاب ـ أرشيفية
وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، من مقر إقامته في الرياض، تشكيل قوة عسكرية خاصة بمكافحة الإرهاب في محافظة عدن (جنوبي البلاد) التي تشهد انتشارا كثيفا للميلشيات المسلحة.

ونص قرار الرئيس اليمني الصادر السبت، واطلعت عليه "عربي21"،على تشكيل لواء القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب في مدينة عدن، برئاسة العميد عادل علي بن علي هادي.

ويأتي هذا القرار، بعد أيام من شن تنظيم الدولة الإسلامية ـ ولاية عدن، أعنف هجماته ضد سلطات الرئيس هادي، حيث استهدف بسيارات مفخخة، مقر إقامة نائب الرئيس ورئيس الحكومة، خالد بحاح وطاقم وزراءه في فندق القصر، وموقع عسكري تابع لقوات التحالف، أسفر عن سقوط نحو 15 جنديا بينهم أربعة إماراتيين.

ويعتقد أن الفوضى الأمنية التي تعيشها عدن، لها علاقة بتنظيمات متشددة مثل القاعدة وتنظيم الدولة، ومنها ما هو تابع للحراك الجنوبي الانفصالي، تسعى لتوسيع نفوذها من خلال السيطرة على منشآت ومراكز حيوية في المحافظة.

إلى ذلك أصدر الرئيس هادي، قرارا  بتعيين اللواء جعفر محمد سعد، محافظا لعدن، خلفا لنائف البكري، الذي عين وزيرا للشباب والرياضة في حكومة بحاح منتصف أيلول/ سبتمبر الفائت.

                                        
التعليقات (1)
واء واء واء
السبت، 10-10-2015 09:03 م
ءنت ءسمك ءيه يا بتاع ءير هاب=ءير راع=ءير راب؟؟ أنا رايس اليمن !!لأ ءجري بحح بعيد مع بحاح قبل أن تأتيك بوم طخ بح لعب . ءنت ريس الدولار=الدومار=التوبحر بالفارسي=التو يام=اليمان=اليمن. ءنت ريس اليامان=ال2يام=ال ني يام بالياباني أللاهوما دم ألقات وأدرابه. ءنت ريس ال2 بحر=ال2 سي=السيسي=؟؟؟؟قريبن سيلحقكم بءبطال عملة جنيه مثل ريالكم ودينار العراق ءنتها ءستعمالهم . ءنت رءيس ال2مار=؟؟؟؟ياماريان أخفض مكان بقاع الocean=أوشان=توش=دوش=12=ءيت ناشر=تامن ناكب=8ناخر=تامن ناهار=؟؟؟أوكيان=توك=توكا=توكاه=كاهين=tokh=؟؟؟ياروصاص سح دح جيوش جن .طوخ القليوبيه=؟؟؟ياكاهين=cura ءسباني=كورا=ball=بال=باش=فاش=فاخ=؟؟؟ياجندي جون سح مخابرات بداعش gun=؟؟؟؟بندقيه=؟؟؟يا طال يان =طال راب=طال أه=طلقه=عيار =أيار=يار=year=عام=سانا=ساما=سام=قص=طاف. gun=بندقيه=فينيسيا=فينيق=؟؟؟ياسح عرب شعر ألجود والغول والعنقاء ثالثه ----أسماء أشياء لم توجد ولم تكن. عان قاء=عان صن=عان nap=راء ناب=راع صن=راب شمس=؟؟؟ياأديان جن