سياسة عربية

خليفة "أحمد عز" يمول حملة تلميع السيسي بأمريكا

حملة تلميع في نيويورك لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي ـ أرشيفية
حملة تلميع في نيويورك لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي ـ أرشيفية
تباهى رجل الأعمال المصري، صاحب مصانع "حديد المصريين"، أحمد أبو هشيمة، بحملة يمولها لتلميع رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، في زيارته التي بدأها الخميس إلى الولايات المتحدة، واعتمدت على نشر صور السيسي، وعبارات من خطبه، والترويج لمشروعات منسوبة إليه، في عدد من شوارع نيويورك.

وكتب أبو هشيمة (المعروف في الإعلام بأنه خليفة رجل أعمال الحزب الوطني المنحل أحمد عز)، تغريدة على موقع التغريدات "تويتر"، الأحد، قال فيها: "صور مصر تحتل شوارع نيويورك، برعاية مجموعة "حديد المصريين".

ويمتلك أبو هشيمة معظم أسهم صحيفة وموقع "اليوم السابع"، وتردد اسمه عبر وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية بعد الكشف عن قضية فساد وزارة الزراعة التي أقيل على إثرها الوزير، وألقي القبض عليه، فيما كشفت صحف ومواقع وصفحات اجتماعية عن العلاقة بينه وبين المتهم الرئيس في القضية محمد فودة، الذي عمل مستشار إعلاميا لـ"أبوهشيمة" من قبل.

ومنذ وصول السيسي إليها الخميس، شهدت مدينة نيويورك انطلاق حملة دعائية لمواكبة حضور السيسي، في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السبعين.

وبدأت الحملة بانتشار شباب من الجنسين يرتدون الزي الفرعوني، ويجوبون الشوارع ومحطات الأتوبيسات ومترو الأنفاق حاملين "بوسترات" تضم صورا لمعالم سياحية في مصر، ومتجمعين بميدان "تايمز سكوير".

طبيعة الحملة

انقسمت الحملة الإعلانية إلى قسمين، الأول بدأ 25 أيلول/ سبتمبر الجاري، من خلال مجموعة من الفرق الأمريكية لتنظيم مسيرات في شوارع مانهاتن تحمل 44 رسالة ترويجية لمصر، وكيف استطاعت قهر الإرهاب، وتحقيق إنجازات في مقدمتها قناة السويس الجديدة.

أما القسم الثاني من الحملة فهو إعلانات الوسائط المتعددة في أكبر ميادين نيويورك "تايم سكوير"، يومي 26 و27 أيلول/ سبتمبر الجاري، مع عرض بالفيديو، للإنجازات المتحققة خلال العام الماضي للسيسي.

سخرية النشطاء    

وأثارت الحملة سخرية لاذعة من قبل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال أحدهم: "فيه حد عاقل يعمل كده في شوارع نيويورك؟".

وقال ثان: "ده كده أساءوا لسمعتنا أكثر".

وقال ثالث: "بيشحتوا في منهاتن.. بيشحتوا لماسر؟"

وتساءل ثالث: "هما المستثمرين هييجو من الشارع.. ههه مستثمرين على الرصيف".

وقال رابع: "فعلا أصبحنا أضحوكة العالم".

وقال خامس: "ههه طريقة تفكير الأمريكين مختلفه تماما عن محتوى الحملة".

حملة إعلامية وقضائية ضده

وكان أبو هشيمة تعرض لحملة إعلامية وبلاغات قضائية من قبل موالين للسيسي خلال الأسابيع الماضية.

وأحالت النيابة العامة البلاغ المقدم من رمضان الأقصري، عضو تحالف "معا تحيا مصر"، المؤيد للسيسي، الذي اتهم فيه "أبو هشيمة"، ووزير النقل الأسبق محمد منصور، وصاحب شركات عامر جروب، فرج عامر، ورئيس حزب مستقبل وطن، محمد بدران، بالتآمر على السيسي من خلال البرلمان المقبل، إلى المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية للتحقيق.

واستند البلاغ إلى تقرير نشرته جريدة يومية بعنوان "200 مليون جنيه لمستقبل وطن من أحمد أبو هشيمة وعامر ومنصور، إغراءات خاصة لمرشحي أسيوط والمنيا مقابل دخول البرلمان على قائمة الحزب".

وأشار البلاغ إلى أن عددا من رجال الأعمال يريدون إفراز برلمان رأس مالي، من أجل التهرب من الضرائب، والإسهام في تشكل الحكومة، وبسط نفوذهم لإيقاع الرئيس عبدالفتاح السيسي في نفق مظلم، وفق البلاغ.

واتهم الإعلامي المقرب من السيسي، توفيق عكاشة، "أبو هشيمة، باعتباره "مؤسس حزب مصر المستقبل"، بأنه يتلقى دعما من الدولة القطرية لهذا الحزب.

وقال عكاشة على فضائية "الفراعين": "قطر تدعم حزب أبو هشيمة، وهي من تنفق عليه".

و"أحمد حمدي أبو هشيمة" من مواليد الوايلي بالقاهرة في 11 كانون الثاني/ يناير 1975، وحاصل على بكالوريوس التجارة بجامعة قناة السويس، وهو رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، التي تأسست في عام 2010، وخرج بها من تحت جناح أمين التنظيم بالحزب الوطني المنحل، رجل الأعمال، رئيس مصانع "حديد عز"، أحمد عز.

شارك أبو هشيمة في رعاية مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري"، بشرم الشيخ، في الفترة من 13 إلى 15 آذار/ مارس 2015.
التعليقات (2)
نورس /الاردن
الأحد، 27-09-2015 09:34 م
مش غريبة على جوز هيفاء وهبي
اشرف محمد حسن
الأحد، 27-09-2015 06:06 م
دايما ااتشكيك في كل شيءء جتكم نبله