علوم وتكنولوجيا

ازدهار سوق الإكسسوارات الموصولة

من المرتقب أن تشمل مبيعات هذه القطع 173.4 مليون وحدة - أ ف ب
من المرتقب أن تشمل مبيعات هذه القطع 173.4 مليون وحدة - أ ف ب
تزدهر سوق الإكسسوارات الموصولة ومن بينها ساعات "آبل واتش"، مع ازدياد الطلبيات بنسبة 163.6% في خلال سنة، بحسب ما كشفت دراسة.

وبحلول نهاية العام 2015، فإنه يتوقع أن يسلم 76.1 مليون إكسسوار موصول، أي بزيادة نسبتها 163.6% بالمقارنة مع العام 2014، وفق مجموعة الأبحاث "آي دي سي".

أما في العام 2019، فمن المرتقب أن تشمل مبيعات هذه القطع 173.4 مليون وحدة، مع نسبة نمو مقدرة بـ23% خلال السنوات الخمس المقبلة.

ويسجل أكبر ارتفاع في فئة الإكسسوارات المعروفة بـ"الذكية"، مثل الساعات التي يعد الطلب عليها أكبر منه على القطع الأساسية، من قبيل أساور اللياقة البدنية.

وصرح غيتش أوبراني، المحلل لدى "آي دي سي"، بأن "الإكسسوارات الذكية الموصولة سوف تتقدم بسرعة من مجرد قطعة توصل بالهاتف الذكي لإيصال البلاغات إلى قطعة محمولة توازي بأهميتها الكمبيوتر وقادرة على تنفيذ عمليات بمفردها".

وتتوقع "آي دي سي" أن تشكل ساعة "آبل واتش" 58% من سوق الإكسوارات الموصولة التي توضع في اليد وأن تشمل مبيعاتها 13.9 مليون قطعة.

ولم تكشف "آبل" بعد عن أي أرقام لمبيعاتها. أما الساعات العاملة بنظام "أندرويد"، فهي ستشكل 17.4% من السوق مع مبيعات بمعدل 4.1 مليون وحدة، بحسب توقعات "آي دي سي".
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم