سياسة دولية

العمال الكردستاني يختطف مسؤولا بـ"العدالة والتنمية" وسط تركيا

قوات الأمن التركي ألقت القبض على مسلحين من "العمال الكردستاني" جنوب البلاد - الأناضول
قوات الأمن التركي ألقت القبض على مسلحين من "العمال الكردستاني" جنوب البلاد - الأناضول
أقدمت عناصر تابعة لحزب العمال الكردستاني، المعروف بـ"بي كا كا"، السبت، على خطف سليمان جان بولاط، مسؤول حزب "العدالة والتنمية" في قضاء مازغيرت بولاية تونجالي وسط تركيا، بحسب ما أفاد به رئيس فرع الحزب بالولاية "أركان أرأوغلو".

وذكر أركان أوغلو أنه تلقى نبأ اختطاف جان بولاط من الجهات الأمنية، مضيفا: "حيث قطعت عناصر تابعة لمنظمة (بي كا كا)، الطريق مساء السبت على (جان بولاط) أثناء قيادته لسيارته في مكان قريب من القضاء، وأنزلوه ومن كانوا رفقته، وأضرموا النار في السيارة، ثم أخذوه وحده معهم، وابتعدوا عن المنطقة".

من جانب آخر، أفادت ولاية تونجالي في بيان لها بأن أربعة مسلحين قطعوا الطريق على شاحنة تابعة لإحدى الشركات الخاصة في إحدى طرق الولاية، وسرقوا حمولتها.

في سياق متصل، انفجرت عبوة متفجرة زرعها مسلحو "بي كا كا" على جانب الطريق، في ولاية هكاري شرقي تركيا السبت، خلال مرور عربة عسكرية، ما أدى إلى إصابة جنديين بجروح طفيفة.

وفي ولاية شيرناق جنوب شرقي تركيا، شن مسلحون هجوما بقاذفات الصواريخ والبنادق على منطقة تابعة لقاعدة عسكرية، وتسبب الاشتباك الذي اندلع بينهم وبين رجال الأمن بإصابة أحد حراس القرى بجراح طفيفة، ومقتل اثنين من المسلحين.

وفي ولاية قارس شرقي تركيا، أضرم عناصر من منظمة "بي كا كا" النار في ثلاث شاحنات على إحدى الطرق، وأطلقوا النار على إحدى السيارات خلال محاولتها الفرار من المكان، ما أدى إلى إصابة شخصين.

وشن عناصر من منظمة "بي كا كا"، هجوما بقاذفات الصواريخ على مركز للدرك في ولاية "وان"، شرقي تركيا، دون أن يسفر عن وقوع ضحايا أو إصابات، ودشنت قوات الأمن عملية أمنية للعثور على المهاجمين الذين لاذوا بالفرار.

وفي ولاية "سعرد" جنوب شرقي تركيا، ألقت قوات الأمن القبض على شخصين، ضمن عملية أمنية استهدفت أعضاء في منظمة "بي كا كا".
التعليقات (0)