سياسة عربية

مسؤول يمني يخشى من "إبادة جماعية" بعدن على يد الحوثي

الحوثي وصالح يمارسان سياسة الأرض المحروقة في عدن - الأناضول
الحوثي وصالح يمارسان سياسة الأرض المحروقة في عدن - الأناضول
دعا وكيل محافظ عدن، نائف البكري، المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لإنقاذ الولاية مما وصفها "مجازر إبادة جماعية ترتكبها مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح".

وفي تصريح نقلته وكالة "سبأ"، أوضح البكري، أن "مليشيا الحوثي وصالح تمارس سياسة الأرض المحروقة في عدن جنوبي البلاد، باستهدافها خزانات الوقود في ميناء الزيت في مديرية البريقة، ما تسبب باشتعال النيران بشكل كبير، قد يصيب سكان المدينة في مقتل".

وأضاف المسؤول اليمني، أن "الحوثيين وحلفاءهم يمارسون أبشع الجرائم الإنسانية ضد سكان المدينة"، على حد وصفه.

وأشار البكري إلى أن "ما تقوم به المليشيات من قصف بقذائف المدفعية والكاتيوشا للأحياء السكنية المكتظة بالنازحين، يُمثّل جرائم حرب ضد المدنيين، ترفضها وتدينها كل الشرائع السماوية والمواثيق والمعاهدات الدولية"، مؤكدا أن "المقاومة الشعبية ستبقى صامدة في وجه المليشيا، وستنتصر عليها وتدحرها من عدن مهزومة ومنكسرة، إلى غير رجعة".

وكان شهود عيان زعموا، في وقت سابق السبت، احتراق عدد من خزانات الوقود في ميناء "الزيت"، في محافظة عدن، جنوب اليمن، جراء قصف شنه مسلحو جماعة الحوثي.

وبحسب شهود العيان، فإن الحوثيين قصفوا الميناء الواقع في منطقة البريقة بأكثر من عشرة صواريخ، مشيرين إلى أن "أعمدة الدخان تصاعدت في سماء المنطقة، وأن القصف جاء بهدف منع إحدى سفن الإغاثة من الوصول إلى الميناء".
التعليقات (0)