سياسة عربية

مقتل سيدة وأطفالها الثلاثة بقصف للحوثي على "إنما" اليمنية

تشهد اليمن عدم استقرار أمني منذ استيلاء الحوثي على مدن يمنية وبدء تحالف ضده - أ ف ب
تشهد اليمن عدم استقرار أمني منذ استيلاء الحوثي على مدن يمنية وبدء تحالف ضده - أ ف ب
قال شهود عيان إن الحوثيين قصفوا فجر الأربعاء بصواريخ الكاتيوشا مدينة إنما السكنية، شمالي محافظة عدن اليمنية، ما أسفر عن مقتل سيدة وأطفالها الثلاثة.

وأشار الشهود إلى أن "قذيفة يعتقد أنها من سلاح الكاتيوشا سقطت على إحدى العمارات وسط الشارع الرئيسي في المدينة، ما أدى لاشتعال النيران فيها، ومصرع السيدة وأطفالها".

وقال مواطنون في المدينة إن "قوات الحوثي والمخلوع علي صالح يستغلان وقت الإفطار وصلاة الفجر لإطلاق صواريخ الكاتيوشا والهاون بشكل عشوائي على منازل المواطنين"، وهي الأوقات التي لا يحلّق فيها عادة طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وكانت مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح قد استهدفتا الثلاثاء بصواريخ الكاتيوشا منازل المواطنين في مدينة إنما السكنية والتقنية ودار سعد، أدت إلى مقتل سبعة أشخاص، بينهم امرأتان وطفل، بحسب الشهود.
 
وإنما السكنية، مدينة جديدة تمثل منطقة تجمع سكاني كبير بعد نزوح أكثر من نصف مليون إليها من مدن عدن المختلفة، بسبب عدم استهداف الحوثيين لها خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

ويأتي التصعيد الحوثي في عدن، رغم مفاوضات سرية تقودها سلطنة عمان في العاصمة مسقط بين الحوثيين وقيادات جنوبية، تبحث انسحاب الحوثيين من المحافظة، وتسليمها للحراك الجنوبي غير الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، أو للسعودية.
التعليقات (0)