سياسة عربية

محمد ناصر يطيح بمسؤولين في التلفزيون المصري من مناصبهم

المذيع محمد ناصر - أرشيفية
المذيع محمد ناصر - أرشيفية
تسبب خطأ غير مقصود وقع فيه مسؤولون في التلفزيون المصري بعرض حلقة قديمة للإعلامي محمد ناصر، المذيع بقناة "مصر الآن"، سجلها قبل "ثورة 25"، على قناة "نايل كوميدي" في اتحاد الإذاعة والتليفزيون، قرارا بوقف جميع المسؤولين في القناة عن العمل، وإحالتهم إلى الشؤون القانونية.
 
وأبدى ناصر -في برنامجه "من مصر"، على قناة "مصر الآن"، الاثنين- اندهاشه مما وصفه بـ"الزوبعة" التي أثارها بث الحلقة، على الرغم من أنه تم بشكل غير مقصود.
 
وقال إنه متعجب من أن مسؤولي التليفزيون وقفوا عند وجوده في حلقة البرنامج التي أُذيعت بالخطأ، على الرغم من مشاركة آخرين معه في الحلقة ذاتها.
 
ومن جهتها، قالت جريدة "الأهرام" الثلاثاء، إنه تقرر إحالة جميع المسؤولين في قناة "نايل كوميدي" للتحقيق في واقعة إذاعة حلقة مساء الجمعة الماضي، مع المذيع الذي يوصفته بـ"الإخواني" محمد ناصر.
 
وأصدر رئيس قطاع القنوات المتخصصة في التليفزيون المصري، حسين زين، بيانا قال فيه: "إيماء إلى ما تمت إذاعته على قناة نايل كوميدي الجمعة الماضي الساعة 10 مساء، وإذاعة حلقة من برنامج عزب شو، وكان ضيف الحلقة محمد ناصر المحرض على الكراهية، وقتل الجنود المصريين"، على حد ادعائه.
 
وأضاف البيان: "نود الإحاطة بأن هذه الحلقة تم تسجيلها في السابق، وبالتحديد قبل ثورة يناير 2011، وقد صدرت قرارات من قبل إلى جميع رؤساء القنوات داخل القطاع بالالتزام التام بمراجعة جميع المواد التي تُعرض على الشاشة، سواء كانت تلك المواد قديمة أو حديثة، ويتم ذلك من قِبل رئيس القناة وإدارتها".
 
‎وتابع: "نظرا لما تم بقناة نايل كوميدي من إذاعة مواد لم تتم مراجعتها، ومخالفتها للقرارات التي تصدر، فقد تم تحويل جميع المسؤولين بالقناة إلى الشؤون القانونية فور إذاعة الحلقة، لمعرفة ما تم من ملابسات، والوقوف على الأحداث، ومعرفة من المتسبب فى إذاعة تلك الحلقة"، وفق البيان.
 
‎ومن جانبها، انتقدت الأهرام" البيان بقولها: "كيف ومتى يتوقف الاستهتار بالمشاهد لاعتماد إدارة القنوات المتخصصة على أنها بلا مشاهد، فتقوم ببث أي حلقات دون متابعة ومشاهدة أو تطبيق لبديهيات العمل بالتليفزيون".
 
وكان التليفزيون المصري شهد أزمة خطيرة قبل شهور على إثر قيام مجموعة من العاملين في برنامج "مصر اليوم" الذي يذاع على قناة النيل الدولية بعرض فيلم يحمل اسم "إنجازات مرسي" كان التليفزيون المصري قد أنتجه، وهو ما ترتب عليه قيام رئيسة قطاع الأخبار صفاء حجازي بوقف فريق عمل البرنامج، وإيقاف البرنامج بشكل نهائي، مع استبعاد رئيسة القناة ميرفت محسن من منصبها.
التعليقات (1)
مشر مشر
الجمعة، 05-06-2015 02:08 م
با حب