سياسة عربية

تنظيم الدولة يعلن "ولاية الجزيرة" .. ولكن في العراق

"ولاية الجزيرة" تضم عددا من المناطق العراقية - أرشيفية
"ولاية الجزيرة" تضم عددا من المناطق العراقية - أرشيفية
أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام افتتاح ولاية جديدة في العراق تضم أجزاءً من ولاية "نينوى" وولاية "الفرات"، قائلاً إن إطلاقها يأتي نظراً لتمدد رقعة "دولة الخلافة الإسلامية".
 
وتناقلت حسابات تابعة لتنظيم الدولة بياناً للمكتب الإعلامي في الولاية الجديدة التي أطلق عليها اسم "ولاية الجزيرة"، اطلعت عليه "عربي21" جاء فيه: "نبشّر المسلمين بافتتاح ولاية جديدة باسم ولاية الجزيرة، تضم مناطق سنجار، تل عبطة ، المحلبية، تلعفر، زمار، البعاج، وغيرها".
 
وأثار مسمى الولاية الجديدة استغراب العديد من أنصار تنظيم الدولة رغم عدم تصريح أكثريتهم بذلك، حيث من المعروف أن مسمى "الجزيرة" يعود إلى المملكة العربية السعودية التي تتواجد فيها نسبة كبيرة من أنصار التنظيم في الخارج.
 
ودائما ما يستخدم أنصار التنظيم السعوديون مسمى "ولاية الجزيرة العربية" على مكان تواجدهم تفاؤلاً بقرب دخول تنظيم الدولة إلى السعودية، ويعتمدون في تفاؤلهم على تداول الرؤى والقول بأن تفسيرها يعني "تحرير الجزيرة العربية على يد دولة الإسلام"، وفق قولهم.
التعليقات (1)
عاطف
الخميس، 19-02-2015 12:30 ص
أى دولة اسلامية؟؟دولة القتل باسم الدين؟؟دولة نكاح الجهاد؟؟دولة الجهلة ؟؟من يفتون بلا علم ولا هدى ولا كتاب منير؟؟دولة الغاء العقل أو تسليمه لأمراء القتل والجنس