سياسة عربية

"ست البنات" تهاجم قاضيا حكمها بالمؤبد.. أنت إهانة للقضاء

الناشطة هند نافع - أرشيفية
الناشطة هند نافع - أرشيفية
حكم قضاء الانقلاب المصري الأربعاء على الناشطة هند نافع الملقبة بـ"ست البنات" غيابياً بالسجن المؤبد بتهم جنائية أثارت استياء جل النشطاء المصريين باعتبارها تهماً مجحفة، بحق الفتاة التي ضحت كثيراً في ثورة 25 يناير عام 2011.

وتعرضت هند نافع الموجودة حالياً خارج مصر إلى شتى أنواع الضرب والتعذيب خلال ثورة يناير، حيث تم تعريتها من قبل الأمن المصري وسحلها في الشارع، والاعتداء عليها بالضرب المبرح، ومن ثم معالجتها بطريقة بشعة في مستشفى القوات المسلحة بتخييط الجراح في جسدها بخمسين غرزة دون إعطائها أي مخدر، إضافةً إلى وضع كلبشة في إحدى يديها، وكلبشة أخرى في السرير الحديدي.

وبعد صدور حكم المؤبد بحقها نشرت هند نافع صورة لها بصفحتها على "الفيس بوك" أثناء مكوثها في المستشفى العسكري وهي مكبلة اليدين، وآثار الضرب بادية على وجهها، وعلقت قائلة: "الصورة دي إهداء للقاضي السفاح محمد ناجي شحاتة اللي حكم علي النهاردة أنا و229 غيري بالمؤبد عشان نزلنا مظاهرة هتفنا (عيش حرية عدالة اجتماعية)،  وبدل ميحاكم الضباط اللي سحلوني وعروني واتحرشوا بيا ودمروا مستقبلي اتحكم عليا أنا بالمؤبد!!".

وأضافت: "أنا اللي الضابط كان بيمسك الكاميرا في وشي ويقولي اشتمي نفسك بأقبح الألفاظ، ولو ماشتمتش نفسي وأنا ببتسم يكهربوني، أنا اللي خيطولي 50 غرزة فى جسمي من غير بنج كمالة التعذيب، أنا اللي كلبشوني في السرير بالمستشفى ومنعوا عني الدواء عقابا على طردي المشير محمد حسين طنطاوي لما جاء يزورني!".

وختمت هند نافع منشورها على "فيس بوك" قائلة: "أنا اللي مستقبلي اتدمر وعلاقتي مع عيلتي اتدمرت بسبب اللى حصلي، أنا الضحية يا سيادة القاضي، وهما الجناة، أنا اللي اتحكم عليا بالمؤبد، وهما اللى بيحكموا البلد. كلمة أخيرة يا سيادة القاضي محمد ناجى شحاتة أنت في حد ذاتك إهانة للقضاء، وعلى فكرة ظلمكم لينا بيقوينا ومش هنبطل نطالب بحقوقنا ولا هتقدروا تخرسونا".

يشار إلى أن محكمة جنايات القاهرة حكمت الأربعاء على 230 ناشطاً مصرياً بينهم أحمد دومة، وهند نافع وثمانية فتيات أخريات بالسجن المؤبد وغرامة مقدارها 17 مليون جنيه مصري في القضية التي عرفت بـ"أحداث مجلس الوزراء".
التعليقات (1)
محمد
الخميس، 05-02-2015 12:33 ص
المهم تكوني اتكيفتي