سياسة عربية

حملة توقيعات لتكريم مبارك في ذكرى ثورة "يناير"

الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك - أرشيفية
الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك - أرشيفية
دعا عدد ممن يُسمون بـ"أبناء مبارك" إلى حملة توقيعات للمطالبة بتكريم الرئيس المخلوع حسني مبارك، بالتزامن مع الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

وطالب منظمو الحملة، الدولة المصرية والشعب بـ"الاعتذار لمبارك"، وإقامة احتفال كبير لتكريمه على ما وصفوه بـ"إنجازاته العظيمة"، مؤكدين أن "تكريمه واجب وطني على كل مصري".

وجاء في نص استمارة التوقيع التي حصلت "عربي 21" على نسخة منها: "حملة تكريم الرئيس مبارك، عشان (لأجل) تاريخيه العسكري والسياسي.. عشان بطل من أبطال حرب أكتوبر، عشان رجّع أرضنا وحررها ورفع علم بلادنا عليها، عشان خدم مصر لأكثر من 62 سنة، عشان الأمن والأمان والاستقرار، عشان هيبة وكرامة مصر اللي (التي) حافظ عليها 30 سنة، عشان مشروعات كتير (كثيرة) جداً، عشان الطرق والكباري والمصانع والمدن الجديدة، عشان بنى أقوى وأعظم جيش في المنطقة، عشان إحنا (نحن) شعب أصيل مش (غير) ناكر للجميل، لذلك أطالب أنا الموقع أدناه بتكريم الرئيس المبارك على ما قدمه للوطن حرباً وسلاماً لأكثر من 62 عاماً".

منسقة حملة تكريم مبارك، سهام هاشم، دافعت عن فكرة الحملة، واصفة الرئيس المخلوع بأنه "رجل وطني من الطراز الأول".

وقالت سهام لـ"عربي21"، إن "الرئيس مبارك رجل لا يعوض، وحاكم لن يتكرر، ولذلك فتكريمه واجب وطني، وخاصة أن الكثيرين ظلموه"، مضيفة أن "له بعض الأخطاء لأنه ليس نبيا معصوما"، على حد تعبيرها.

وبينت أن "الحملة عبارة عن جمع توقيعات على مستوى الجمهورية تطالب بتكريم مبارك، وسوف نذهب بتلك التوقيعات إلى المسؤولين في الدولة لإقناعهم بهذا التكريم"، مشيرة إلى أنه "إذا لم تستجب الدولة لمطلبنا، فسنذهب بهذه التوقيعات إلى الرئيس مبارك، ونقبل يديه شكراً على ما قدمه لمصر وشعبها، وليعلم أن الكثيرين يحبونه ويعشقونه".

وأردفت: "سنجوب محافظات مصر كلها لجمع التوقيعات، ولقد ذهبنا بالفعل إلى المنوفية لهذا الغرض".

وحول الاتهامات التي تلاحق "مبارك" بالفساد طيلة 30 عاماً؛ قالت سهام هاشم إن "الرئيس هو أكثر شخص حارب الفساد، لكن ما الذي يستطيع فعله أمام شعب فاسد بطبعه" على حد وصفها، متسائلة: "هل انتهى الفساد في مصر الآن؟".

ونفت وقوف أي جهات أمنية أو قيادات في الحزب الوطني المنحل وراء الحملة، مؤكدة أن "أعضاءها ينفقون عليها من جيوبهم الخاصة".

تكريم "الفاسد"

من جهته؛ علق الناشط خالد السنوسي، مؤسس الجبهة الثورية الحرة وأحد شباب ومصابي ثورة يناير، على الحملة بقوله ساخراً: "بالطبع، لا بد من تكريم مبارك لإفساده البلاد والعباد طيلة 30 عاماً".

وأضاف لـ "عربي 21" أن نظام مبارك لن ينجح في القضاء على ثورة يناير، ولا يمكن لأي نظام أن يقضي عليها، مؤكداً أن "الثورة مستمرة بشبابها وأبطالها وحراكها المتواصل إلى أن يقضي الله أمراً كان مفعولاً".

ولفت "السنوسي" إلى أن إطلاق هذه الحملة بالتزامن مع اقتراب الذكرى الرابعة لثورة يناير "له مدلول هام يشير إلى إصرار سلطة الانقلاب وأتباعها على إجهاض الثورة التي لم تمت ولن تموت، بل ستنتصر ولو بعد حين".

وكانت محكمة النقض قضت يوم الثلاثاء الماضي بقبول الطعن المقدم من "مبارك" ونجليه علاء وجمال شكلاً وموضوعاً، بنقض الحكم الصادر بسجنهم في قضية الاستيلاء على القصور الرئاسية.
التعليقات (8)
جنة الرحمن
السبت، 17-01-2015 03:22 م
وماتنسوش تكرموه على دم الشهداء اللى راح وماتنسوش تكرموه على النسبه الرهيبه لمرضى الكبد وفيروس سى فى عهده وماتنسوش تكرموه عالفساد فى كل مؤسسات الدوله والرشاوى والوسايط والمحسوبيات ومتنسوش تكرموه عالفقر والجوع والعشوائيات بتاع الغ?به والبطاله وانحدار التعليم وكتييييييييييييير لسه محتاجين وقت نفكركوا بيه ومتنسوش تفكروه انه هيتحاسب يوم الدين على كل فرد فى الشعب ده
سعيد حسين واصل
الجمعة، 16-01-2015 05:01 م
حسبي الله ونعم الوكيل
مسلم أبي حر
الجمعة، 16-01-2015 04:49 م
لعن الله مبارك ومن يكرمه ومن يدعمه ومن يناصره من اليهود المستعربين
اشرف لبيب محمد دياب
الخميس، 15-01-2015 08:39 م
الرئىس محمد حسنى مبارك هوا مصر
اشرف لبيب محمد دياب
الخميس، 15-01-2015 08:39 م
الرئىس محمد حسنى مبارك هوا مصر