سياسة عربية

هاشتاج #يناير_من_جديد يتصدر تويتر لليوم الثالث بمصر

صورة لحركة "طلاب ضد الانقلاب" لهاشتاج "#يناير_من_جديد" - تويتر
صورة لحركة "طلاب ضد الانقلاب" لهاشتاج "#يناير_من_جديد" - تويتر
تصدّر هاشتاج "#يناير من جديد" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لليوم الثالث على التوالي، الذي دشنته حركة "طلاب ضد الانقلاب"، وذلك بمناسبة قرب ذكرى "ثورة 25 يناير".

ولقي الهاشتاج مشاركة واسعة من روّاد "تويتر"، ما بين مشاركة في التعليقات أو التدوينات أو بالصور أو"الكوميكس"، للشهداء منذ بدء ثورة 25 كانون الثاني/ يناير 2011، مرورا بأحداث مجلس الوزراء وماسبيرو، وسحل الفتيات، ومقتل الشيخ عفت، ثم مجازر الانقلاب في الجامعات وميداني رابعة والنهضة. 

وشارك وزير الاستثمار في حكومة الدكتور قنديل، يحيى حامد، في الهاشتاج، حيث غرّد: " تدشن حركتا شباب ضد الانقلاب وطلاب ضد الانقلاب حملة #‏يناير_من_جديد. الشباب والطلبة قادة هذه الثورة، وسيأتي النصر على أيديهم إن شاء الله".
 
وعلّق رئيس مؤسسة جسور للتعريف بالإسلام، فاضل سليمان، باستخدام الهاشتاج بالقول: "لأنه لا يصلح عمل المفسدين #يناير_من_جديد ".

وعلّق رواد التواصل، منهم بهاء الدين يعقوب، الذي غرّد: "ليس بالجلوس أمام الشاشات، لكن بالوجود على الأرض، ومقاومة قوات الاحتلال العسكري"، حيث دعا من خلال تغريدته إلى تجديد "ثورة يناير" من خلال المشاركة بالاحتجاجات.

وقال محمد عادل: "علشان كل الشهداء في ثورة يناير ورابعة والنهضة ورمسيس والحرس والمنصة، وكل شارع في مصر، مكملين #يناير_من_جديد".

وتمنى ناشط آخر في تغريدته: "ربنا يجعل سنة 2015 فتحة خير ونهاية للانقلاب، وخروج المعتقلين، ورجوع حق الشهداء".

وعلّق ناشط آخر: "لكي ينجح #يناير_من_جديد نحتاج إلى تصحيح النية، وتخطيط مسبق لحماية المسيرات، والتركيز على دخول #‏القاهرة من كل المحافظات".

ويذكر أن "ثورة 25 يناير" أطلق عليها الناشطون اسم "ثورة تويتر"، وعدّ آخرون أن ناشطي "تويتر" هم "المحرّك الخفي" للثورة التي انطلقت في 25 كانون الثاني/ يناير، التي أطاحت بحكم الرئيس المخلوع حسني مبارك.

ويشار إلى أن مصر شهدت انقلابا عسكريا أطاح بحكم أول رئيس منتخب بعد ثورة يناير، محمد مرسي، وذلك في خطوة عدّها كثيرون أضاعت مكتسبات الثورة والشرعية، ومكّنت حكم العسكر، الذي قام بقمع جميع أشكال الاحتجاجات على الانقلاب العسكري بالقتل والاعتقال والملاحقة.
التعليقات (12)
عمر
السبت، 24-01-2015 08:47 م
ثورة فى كل شوارع مصر
بوسي
الخميس، 22-01-2015 07:12 م
ألا إن نصر الله قريب
احمد طة طة
السبت، 03-01-2015 05:50 م
ثورة سلمية خالصة بازن اللة علشان تطهير بلادنا من العصابة التى ظلمت البلاد والعباد عباد اللة وليس سواة واللة اكبر
حسن علي
الجمعة، 02-01-2015 09:28 ص
الحرية لمصر
حسن علي
الجمعة، 02-01-2015 09:26 ص
يجب تطهير البلد