سياسة عربية

شيخ الأزهر: الإرهاب الصهيوني يحظى بدعم عالمي لارتكاب المجازر بحق الأبرياء

يواصل الاحتلال شن حربه الدموية على قطاع غزة لليوم الـ181 على التوالي- جيتي
يواصل الاحتلال شن حربه الدموية على قطاع غزة لليوم الـ181 على التوالي- جيتي
قال شيخ الأزهر، أحمد الطيب، إن "الأصوات المتطرفة التي وصمت الإسلام بالإرهاب أصابها البكم منذ بدء العدوان الصهيوني الإرهابي على غزة".

وأضاف خلال لقائه رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، الأربعاء، أن "الإرهاب الصهيوني يحظى بدعم عالمي لامحدود لارتكاب مجازره وجرائمه في حق أبرياء فلسطين"، بحسب بيان صادر عن مشيخة الأزهر.

وبحث الطيب مع  العسومي "تعاون الجانبين في إعداد تقرير سنوي عربي لرصد جهود مكافحة التطرف والإرهاب".

وقدم العسومي "مقترحا للتعاون مع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، من أجل إعداد تقارير مشتركة حول مكافحة الإرهاب والتطرف وإعداد تقرير عربي سنوي".

وفي بيان منفصل، أعلنت مشيخة الأزهر أن "القافلة السادسة لبيت الزكاة والصدقات، تعبر ميناء رفح البري، صباح الأربعاء، للتخفيف من معاناة أشقائنا قبل حلول عيد الفطر المبارك".

وأوضحت أن القافلة "تضم 100 شاحنة تحمل على متنها أكثر من 2000 طن من المساعدات الغذائية والإغاثية".

اظهار أخبار متعلقة


ويشن الاحتلال الإسرائيلي حرب تجويع وحشية على أهالي قطاع غزة، عبر عرقلة دخول المساعدات من خلال المعابر البرية ما أدى إلى اتساع رقعة المجاعة لا سيما في مناطق شمال قطاع غزة.

ولليوم الـ181 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ 33 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)