سياسة عربية

استشهاد سائق مركبة إسعاف برصاص المستوطنين جنوب نابلس (شاهد)

يشن مستوطنون متطرفون هجوما عنيفا على قرية الساوية جنوب نابلس- إكس
يشن مستوطنون متطرفون هجوما عنيفا على قرية الساوية جنوب نابلس- إكس
استشهد سائق سيارة إسعاف فلسطيني برصاص مستوطنين متطرفين السبت، في قرية الساوية جنوب محافظة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: "استشهاد سائق سيارة إسعاف (محمد عوض الله محمد موسى)، برصاص الاحتلال قرب قرية الساوية، أثناء توجهه لنقل إصابات من القرية جراء اعتداءات المستوطنين".

وفي مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل قال أحد المسعفين، إن طواقم الإسعاف توجهت إلى الساوية بعد ورود أنباء عن وجود إصابات برصاص المستوطنين "وبعد تحميل المصابين تم إطلاق النار بشكل مباشر على المسعف وسيارة الإسعاف".

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق السبت، أفادت الجمعية بأنها نقلت "إصابتين بالرصاص الحي خلال مواجهات في الساوية".

وأضافت أن إحدى الإصابتين (50 عاماً) بالرصاص الحي في الصدر، والثانية شاب (26 عاماً) بالرصاص الحي في الوجه.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية بأن "عشرات المستعمرين من مستعمرة عيلي، المقامة على أراضي المواطنين جنوب نابلس، هاجموا منازل المواطنين في المنطقة الشرقية من قرية الساوية ما أدى إلى وقوع الإصابتين".

ووفق معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، نفذ المستوطنون 546 اعتداء ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة خلال الربع الأول من 2024، بما في ذلك الاعتداء على 156 مركبة بالتحطيم أو الحرق.

وبالتزامن مع حرب متواصلة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، صعَّد جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته بالضفة ما أدى إلى استشهاد 469 فلسطينيا، وإصابة نحو 4 آلاف و800 واعتقال 8 آلاف و340، حسب مصادر فلسطينية.



src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8">
التعليقات (0)