سياسة دولية

الجيش الأمريكي يعلن تصدي قواته لطائرتين مسيرتين للحوثيين في اليمن

تواصل جماعة الحوثي عملياتها البحرية في المنطقة نصرة لأهالي قطاع غزة- الأناضول
تواصل جماعة الحوثي عملياتها البحرية في المنطقة نصرة لأهالي قطاع غزة- الأناضول
أعلن الجيش الأمريكي، فجر الأربعاء، تصدي قواته لطائرتين مسيرتين تتبعان لجماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن، وذلك في ظل تصاعد التوترات في المنطقة على خلفية تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، إن قواتها اشتبكت بنجاح مع طائرتين مسيرتين في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن في 16 نيسان/ أبريل.

وأضاف في بيان عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

اظهار أخبار متعلقة


وأشارت إلى أنها حددت الطائرتين دون طيار على أنهما "تمثلان تهديدا وشيكا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة"، حسب البيان.

وشددت على أنه "يجري اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية".

وتتصاعد التوترات إثر استمرار الجماعة اليمنية في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

اظهار أخبار متعلقة


وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي، حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

التعليقات (0)