سياسة دولية

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثيين استهدفت سفينة حربية أمريكية

تشدد جماعة الحوثي على استمرار عملياتها البحرية نصرة لأهالي قطاع غزة- الأناضول
تشدد جماعة الحوثي على استمرار عملياتها البحرية نصرة لأهالي قطاع غزة- الأناضول
أعلنت الجيش الأمريكي، الخميس،  عن تدميره أربع مسيّرات تابعة لجماعة أنصار الله "الحوثي"، استهدفت سفينة حربية أمريكية في البحر الأحمر، وذلك في ظل تواصل عمليات الجماعة اليمنية في المنطقة نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنه جرى "تحديد وتدمير أربع طائرات مسيّرة بعيدة المدى أطلقها الإرهابيون الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن".

وأضافت أن المسيّرات استهدفت سفينة حربية أمريكية والتي بدورها "قامت بالدفاع عن النفس" ضمن منطقة البحر الأحمر، مشددة على أن تلك الإجراءات يتم اتخاذها "لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمنا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

اظهار أخبار متعلقة


وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار "الحوثيين" في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الجاري، كشف زعيم الجماعة اليمنية، عبد الملك الحوثي، عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

التعليقات (0)

خبر عاجل