حقوق وحريات

"لا مُستقبل لنا والاحتلال يخاف منّا".. ممرضون وأطباء في غزة يستغيثون (شاهد)

الاحتلال الإسرائيلي يُواصل عدوانه لليوم الـ178 على التوالي- إكس
الاحتلال الإسرائيلي يُواصل عدوانه لليوم الـ178 على التوالي- إكس
تداول عدد من مختلف رواد منصات التواصل الاجتماعي، جُملة من الصور ومقاطع الفيديو، توثّق لبشاعة الجرائم الإنسانية التي اقترفها الاحتلال الإسرائيلي على مختلف أهالي قطاع غزة، في قلب مجمّع الشفاء الطبي، وذلك قبل ساعات من الانسحاب منه.


مقاطع كثيرة، تم تداولها على نطاق واسع، باتت شاهدة على ما يستمر الاحتلال الإسرائيلي في اقترافه، حيث ضرب عرض الحائط كافة القوانين الإنسانية. أبرزها ما تم تداوله بكثرة بخصوص أن الاحتلال عمد إلى إبادة جماعية لكافة المتواجدين داخل مجمع الشفاء الطبي.


وفي هذا السياق، قال طبيب شاب، كان يتمرّن داخل المستشفى، إن الاحتلال مُصرّ على تدمير كافة مُقوّمات الحياة داخل القطاع المحاصر، انطلاقا من منازلنا إلى المستشفيات التي نتدرّب فيها، ونشتغل فيها، وهي أساس للصّحّة والعلاج، لأنهم يخافون منّا، ويودون قطع سبل النجّاة علينا.

اظهار أخبار متعلقة


من جهتها، قالت ممرضة من غزة، وهي تصرخ ملء صوتها، من الحزن ومشاهد الدمار التي حلّت بالمكان: "حسبنا الله ونعم الوكيل، قووا إيمانهم، ليس هناك غير الله لينصرنا، إذا كنا مع الله سينصرنا، جدد الإيمان والتقوى"، مضيفة: "أمانة عليكم يا شباب، قولوا يا الله، فرجها علينا من عندك، الله تاركنا لنغير ما في أنفسنا، يا الله فرجها علينا من عندك".


تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي، يُواصل عدوانه لليوم الـ178 على التوالي، وسط مجازر لا تتوقف بحق الفلسطينيين العزل، في حين كشف انسحاب قوات الاحتلال من مجمع الشفاء الطبي، عن جرائم مروعة ووحشية ارتكبت بحق الجرحى والمرضى.
التعليقات (0)